القيادي شهاب: غزة ليست ساحة للرماية والمقاومة جاهزة للرد على أي حماقة بحق المتظاهرين

الساعة 09:00 م|31 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي داود شهاب، اليوم الثلاثاء31/8/2021م، أن غزة ليس ساحة للرماية لجنود الاحتلال وقواته، مشدداً على أن المقاومة تقف بالمرصاد وجاهزة للرد على أي حماقة بحق المتظاهرين أو أي انتهاك لقواعد الاشتباك المعمول بها في القطاع.

وقال شهاب في تصريحات إعلامية، مساء اليوم الثلاثاء :" أي عدوان بحق المتظاهرين لن يكون عدواناً مجانياً و كل شيء سيكون له ثمن كبير على الجبهة الصهيونية وعلى الداخل المحتل"، مؤكداً بأن حالة الاشتباك مع الاحتلال مستمرة ولن تتوقف حتي يرفع  الاحتلال يده عن التحكم بحياة الناس وتحقيق مطالب شعبنا الفلسطيني في القطاع.

وأضاف :" أن حملة جنود الاحتلال للمطالبة بمنحهم صلاحيات واسعة في إطلاق النار على حدود قطاع غزة هي محاولة لترميم النفسية المهزومة لدى الجنود"، مبيناً بأن "حالة الاشتباك المستمرة  لولاها لما دُفع الاحتلال لفتح المعابر وادخال بعض المستلزمات، وهو ليس منةً منه".

وأكد القيادي شهاب أن تهديدات الاحتلال بشن حرب جديدة على غزة هي تهديدات فارغة وأن الاحتلال لن يكون بمقدوره تنفيذ ذلك لأنه يدرك تماماً حجم الثمن الذي سيدفعه على أيدي المقاومة، لافتا الى أن الشعب الفلسطيني بغزة في مواجهة مفتوحة لانتزاع حقه المشروع في الحرية والحياة الكريمة بدون حصار، وهذا الحصار لن يكون قدراً لهذا الشعب.

يشار الي أن عشرات الشبان الفلسطينيون في قطاع غزة يشاركون بشكل يومي في فعاليات الإرباك الليلي أحد الأدوات الشعبية التي أعلنت عن تفعليها الفصائل الفلسطينية، لمواجهة سياسات الاحتلال واجبره على رفع حصاره المفروض على القطاع منذ عام 2007م، والتي تقام قرب  السلك الزائل لقطاع غزة.

 

كلمات دلالية