سعر الدولار في لبنان اليوم الأربعاء الموافق 1-9-2021 في السوق السوداء والبنوك

الساعة 07:17 م|31 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

سعر الدولار في لبنان اليوم الأربعاء الموافق 1-9-2021 ويبحث المواطنين اللبنانيين عبر مواقع الانترنت عن سعر صرف الدولار والعملات الأجنبية مقابل الليرة اللبنانية ، فريق فلسطين اليوم وضع لكم الأسعار تلك في هذه المقالة ونطالبكم بالمتابعة حتى النهاية .

ونحرص يوميًا على وضع الأسعار ، كما هو الآن مع سعر الدولار في لبنان اليوم الأربعاء الموافق 1-9-2021 في وقت تشهد في لبنان أوضاع اقتصادية ومعيشية صعبة جدًا .

سعر الدولار في لبنان اليوم الأربعاء الموافق 1-9-2021

وفي السوق السوداء سجل سعر الدولار 19150 و19200 ليرة لكل دولار ، في حين حددت البنوك اللبنانية سعر الصرف نحو 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين.

ونستكمل معكم باقي المقالة ، إذ جاءت تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و3900 ليرة، للبيع كحد أقصى. أما في البنك المركزي" عند 1507.5 ليرة لكل دولار.

هذا ويشكل الانهيار الاقتصادي الحالي أسوأ أزمة يشهدها لبنان منذ الحرب الأهلية، إذ يصفه البنك الدولي بأنه أحد أسوأ حالات الركود في التاريخ المعاصر.

أزمة مالية في لبنان :

ودفعت الأزمة المالية في لبنان أكثر من نصف السكان إلى دائرة الفقر، وشهدت قيمة العُملة تراجعا بأكثر من 90% خلال نحو عامين.

هذا وقالت وزارة الخارجية الفرنسية أن مؤتمرا دوليا جديدا لتلبية احتياجات اللبنانيين سيعقد في الرابع من أغسطس آب بمبادرة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والأمم المتحدة

ونتيجة لهذا التراجع الكبير الذ افقد قيمة الليرة اللبنانية نحو 90 بالمئة ، بدأت بعض البنوك الأجنبية الكبرى في مقاطعة مصرف لبنان المركزي، ما دفع البنوك الأجنبية الكبرى لاتخاذ هذا القرار، نتيجة تفاقم الأزمة الاقتصادية، وعدم وجود بوادر لحلها في الأفق القريب، بسبب صراعات السياسيين وسيطرة "حزب الله" على مفاصل الاقتصاد

من جهته، أكد مسؤول كبير في صندوق النقد، أن لبنان "لا يمكنه أن ينتشل نفسه من الأزمة دون حكومة جديدة في المستقبل القريب تجري تغييرات وتطلق إصلاحات تأخرت كثيرا".

العام الماضي، تخلفت الحكومة اللبنانية عن سداد ديون الدولة ، مما أدى لانهيار العملة وانكماش الاقتصاد 25% في 2020، وفقا لتقرير صندوق النقد الأسبوع الماضي.

 

 

كلمات دلالية