الاحتلال يعتقل فلسطينيا بدعوى إطلاق النار على جنوده في الخليل

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 02:47 م
31 اغسطس 2021
اعتقالات

كشف جهاز الشاباك الصهيوني اليوم الثلاثاء، أنه اعتقل مواطنافلسطينيا بدعوى إطلاق النار على قوة من جيش الاحتلال، خلال مواجهات في قرية سعير في منطقة الخليل في جنوب الضفة الغربية.

وبحسب الشاباك، فقد تم اعتقال المواطن الفلسطيني محمد جبارين (31 عاما)، بشبهة اطلاق النار على قوة من الجيش في المواجهات دارت في سعير في 12 أيار/مايو الماضي، أثناء العدوان على غزة. وادعى الشاباك أنه تمكن في أعقاب تحقيق مكثف من فك رموز إطلاق النار في سعير على جنود الاحتلال.

وقال الشاباك في بيان، إنه خلال المواجهات جرى إطلاق رصاصتين باتجاه قوة لجيش الاحتلال، أصابتا خوذة لجندي وجهازه اللاسلكي، ونتيجة لذلك فقد الجندي وعيه، لكنه لم يحتَج إلى علاج طبي.

وأضاف الشاباك أن التحقيق الذي اجراه شمل خطوات استخباراتية معقدة ومتنوعة، واعتقل جبارين، وهو من سكان سعير، وكان قد قضى 10 أشهر في السجن الإسرائيلي إثر إدانته بالعضوية في خلية تايعة لكتائب شهداء الأقصى، "كانت تسعى لتنفيذ أنشطة عسكرية".

وتابع الشاباك انه خلال التحقيق تبين أن السلاح الذي استخدمه جبارين يعود إلى منتصر محمود حسن جبارين (30 عاما) من سكان سعير، والذي اعتقل لاحقا وعُر بحوزته على بندقية أوتوماتيكية من طراز "إم16" تم إطلاق النار منها باتجاه القوة الإسرائيلية، وعلى علبتي ذخيرة.