معاريف: لقاء عباس غانتس لايبشر بشهر عسل جديد

الساعة 09:18 ص|31 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

قالت صحيفة معاريف "الإسرائيلية"، أن اللقاء الذي عقد أول أمس بين وزير الحرب "الإسرائيلي" "بيني غانتس" ورئيس السلطة محمود عباس، لا يُبشر بشهر عسل جديد بين الطرفين.

وأفادت الصحيفة، أن اللقاء بين الجانبين، يُدلل على اعتبارات برغماتية تخدم في الوقت الراهن مصالح "إسرائيل" والسلطة  على حد سواء.

وقالت الصحيفة:"نحن نتحدث عن مصلحة مشتركة تتمثل في تثبيت الاستقرار الأمني في الضفة الغربية ومحاولة منع المزيد من تعزيز القوة السياسية للمقاومة وحركة حمـاس" لافتةً إلى إن "لإسرائيل" وللسلطة الفلسطينية في الأساس عدو مشترك واحد وهو "حمـاس".

وذكرت الصحيفة، أن "إسرائيل" يتغلب على العداء القائم بين القيادة "الإسرائيلية" والفلسطينية وأهم شيء يريده أبو مازن من "إسرائيل" حالياً، أهم من قرض نصف مليار شيكل وأهم من مبادرات حسن النية من قبل "إسرائيل" حتى ولو لم يقول ذلك علانية، هو أن تبدي "إسرائيل" تشددا وإصرارا تجاه حمـاس.

كما يريد عباس- وفق معاريف- أن لا تمنح "إسرائيل" حماس هدايا مجانية رداً على المقاومة ضد "إسرائيل" حتى لا تترجم بشكل مباشر لدعم الشارع الفلسطيني كحركة ترفع سيف المقـاومة والدفاع عن القدس في وجه "إسرائيل".

وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس التقى وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، في لقاء هو الأول منذ شهور طويلة.

 

كلمات دلالية