داعيا المواطنين لاستكمال ملفاتهم

الشيخ: الاتفاق مع الاحتلال على منح خمسة الاف جمع شمل للعائلات الفلسطينية

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 07:22 م
30 اغسطس 2021
حسين الشيخ.jpg

قال رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ اليوم الاثنين: "إنه تم الاتفاق مع الحكومة "الاسرائيلية" على منح خمسة الاف جمع شمل للعائلات الفلسطينية كدفعة اولى على طريقم انهاء هذا الملف بالكامل في اطار جدول متفق عليه".

وجاء هذا التصريح بعد الاجتماع الذي عقده الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس.

وأعلن الشيخ، أنه سيتم استئناف العمل بملف جمع شمل العائلات، وكمرحلة أولى سيتم تسوية أوضاع المواطنين الذين دخلوا لأرض الوطن بموجب تصريح زيارة أو تأشيرة فيزا وذلك لحصولهم على المواطنة وجواز السفر الفلسطيني، لافتاً أنه يستمر العمل والمتابعة من أجل البدء بملفات المواطنين القاطنين خارج الوطن.

وأشار إلى أن مديريات الهيئة العامة للشؤون المدنية في المحافظات الجنوبية والمحافظات الشمالية ستكون مفتوحة اعتبارا من يوم غد لاستقبال طلبات المواطنين الذين هم من فئة المواطنين الذين دخلوا لأرض الوطن بموجب تصريح زيارة أو تأشيرة فيزا .

ودعا الشيخ المواطنين الذين يحملون الهوية الفلسطينية ويقيمون في المحافظات الشمالية وعنوانهم في الهوية قطاع غزة التوجه أيضا لمكاتبنا والتسجيل ليصار الى تغيير عناواينهم، مطالباً المواطنين بسرعة انجاز ما هو مطلوب منهم من تقديم طلبات أو تحديث بيانات .

وقال:"إنه بتعليمات من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية تم الاتفاق مع دولة قطر بخصوص المنحة القطرية لقطاع غزة" .

وكان الشيخ اجتمع امس مع عدد من المواطنين المتقدمين لمعاملات لم الشمل في مقر الهيئة بمدينة رام الله واطلعهم على آخر التطورات بهذا الملف، قائلاً لهم: "هذا الملف قطع شوطا جيدا ويوجد تفهم دولي"، مضيفا أنه برغم الضغط الذي عملنا عليه طوال الفترة الماضية، نأمل أن يكون هنالك انفراجة خلال الأسابيع القادمة القليلة، وستسمعون أخبارا طيبة في هذا الموضوع”.

وجدير ذكره ان ملف جمع الشمل قد عُطل من الجانب "الاسرائيلي" منذ نحو 12 عاما، حيث يوجد آلاف الطلبات العالقة منذ ذلك الوقت.