رام الله بدأت بتطعيم طلبة المدارس

الساعة 12:47 م|30 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه في مستهل جلسة الحكومة اليوم الإثنين ( 30/آب/أغسطس) أن وزارة الصحة بدأت اليوم عملية تطعيم تشمل طلبة وطالبات المدارس من عمر 16-18 عاما، وستتواصل هذه العملية في جميع مدارس وجامعات الوطن بعد اكتمال تطعيم الطواقم التعليمية والإدارية لضمان تعليم مدرسي وجامعي آمن.

ودعا أشتيه المواطنين الى المسارعة الى تلقي المطاعيم في المراكز الصحية المنتشرة في جميع المحافظات والتي تزيد عن 70 مركزا صحيا تتوفر فيها كميات كبيرة من اللقاحات لتحصين أنفسهم من الفيروس شديد الخطورة خاصة على من لم يتلقوا التطعيم.

وبالشأن السياسي قال أشتيه "نتطلع الى القمة الثلاثية الفلسطينية المصرية الأردنية المرتقبة في القاهرة لحث الإدارة الامريكية على الوفاء بوعودها بالحفاظ على حل الدولتين من خلال خطوات عملية تضع حدا للسياسة الاستيطانية العنصرية التي تتواصل في جميع الأراضي الفلسطينية وخاصة في محافظة القدس، والعمل على فتح مسار سياسي يفضي ال انهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وحق العودة للاجئين".

وطالب المنظمات الحقوقية الدولية، والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال للتدخل لوقف عمليات القتل والتعذيب المستمرة لأطفالنا والتي كان اخرها قتل الطفل عمر أبو النيل (12) عاما من حي التفاح بقطاع غزة، واختطاف المستوطنين للطفل طارق زبيدي (15) عاما من سيلة الظهر، وترويعه بمختلف صنوف التعذيب المميت الذي افقدته الوعي قبل نقلة الى المستشفى.

كما وطالب منظمة الصليب الأحمر الدولي توفير ظروف صحة لائقة تمكن الاسيرة انهار الديك من وضع مولودها داخل معتقلها تحت اشراف أطباء من منظمة الصحة العالمية، داعيا سلطات الاحتلال الافراج عنها فورا من اجل تنال الرعاية الصحية اللائقة، والافراج عن جميع الاسيرات والأسرى وخاصة المرضى والأطفال.

كلمات دلالية