لأول مرة: مركز ابن النفيس يطلق حملة "جوائز مالية" للتشجيع على تلقي لقاح كورونا

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 12:00 م
30 اغسطس 2021
 الدكتور محمود عبد اللطيف الشيخ علي مدير عام مراكز ابن النفيس

أطلق مركز ابن النفيس للنباتات الطبية والمكملات الغذائية، لأول مرة، حملةً لتشجيع المواطنين على أخذ لقاح فيروس كورونا في قطاع غزة، بالمشاركة في السحب على 100 جائزة مالية من منتجات نفيس كالوري.

وأوضح  الدكتور محمود عبد اللطيف الشيخ علي مدير عام مراكز ابن النفيس، في تصريح خاص لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن المركز أطلق حملةً بعنوان "باللقاح بنقدر عليها.. ما بتقدر علينا" للحصول على اللقاح والدخول السحب على 100 جائزة بقيمة 50 ش من منتجات نفيس كالوري.

وأفاد الدكتور الشيخ علي، أن الحملة جاءت من أجل تشجيع المواطنين على الحصول على اللقاح لتقييد انتشار فيروس كورونا أو التقليل من أعراضها، خاصةً في ظل الحصار "الإسرائيلي" الخانق على القطاع، وسوء الوضع الاقتصادي.

وأشار إلى أن انتشار فيروس كورونا خصوصا "دلتا" بشراهة سيحدث كارثة صحية كبيرة في قطاع غزة، حاثاً المواطنين على تلقي اللقاح، خصوصاً بعد أن ثبت أنه آمن، ولا يسبب أمراضاً صحية للآخرين.

وبين د. الشيخ علي، أن المركز يسعى لتوعية المواطنين بأهمية اللقاح من حملات توعية عبر الإذاعات والقنوات الإعلامية واللقاءات التوعوية والوسائل المتنوعة ومواقع التواصل الاجتماعي.

وحث د. الشيخ علي، الشركات والمؤسسات المختلفة لتبني حملات توعية للمواطنين بأهمية اللقاح في كافة المجالات وعبر كل السبل والقنوات.

كما أكد ضرورة أن تخرج شخصيات صحية عامة ووازنة وأخرى مؤثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لدحض الإشاعات حول لقاح وكورونا وحث المواطنين على تلقيه وتكثيف الجهود للوصول لكافة المواطنين.

وبخصوص الجائزة، أوضح د. الشيخ علي أن الحملة بدأت من تاريخ 28-8-2021 حتى تاريخ 20-9-2021 م، حيث يتعين على المواطنين المتلقين للقاح بتصوير البطاقة ووضعها بالتعليقات، حيث سيكون السحب نهاية الحملة عبر البث المباشر.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الاثنين 30/8/2021، استمرار حملة التطعيم ضد فيروس كوفيد19 التي أطلقتها بعنوان (تطعيمك_أمانك).

وأفادت وزارة الصحة، أن أمس الأحد شهد تطعيم اكثر من 24600 مواطن جرعة أولى في المراكز الصحية بالفترتين الصباحية والمسائية ونقاط التطعيم التي اقامتها وزارة الصحة في الاماكن العامة.

وارتفع اجمالي المطعمين في قطاع غزة الى اكثر من 221000 مواطن منذ بداية حملة التطعيم الوطنية ضد فيروس كوفيد19.

وكان قطاع غزة يعاني من شح الاقبال على التطعيم، إلا أنه تصاعد بعد الإعلان عن انتشار فيروس كورونا متحور دلتا، وتزايد أعداد المصابين لكورونا.

ابن النفيس.png