بعد موقف الإدارة الامريكية

واللا :معادلة حل مشكلة الأسرى لدى مقاومة غزة مقابل إعمار غزة صعبة جدًا

الساعة 09:44 ص|30 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

أكد المراسل العسكري لموقع واللا العبري أمير بوحبوط اليوم الاثنين 30/8/2021 ، ان التدخل الأمريكي في الساحة الفلسطينية سيتوسع، وان  حكومة الاحتلال ستضطر لإجراء تغييرات ليس فقط في المنطقة بل بالأخص بالسياسات تجاه الضفة الغربية وقطاع غزة.

وبين المراسل العسكري ان معادلة حل مشكلة الاسرى من جنود الاحتلال لدى مقاومة غزة مقابل إعمار غزة صعبة جدًا ولا تحصل بالضرورة على دعم من البيت الأبيض.

وكانت تقارير عبرية كشفت أن الإدارة الأمريكية، رفضت خطة تعامل الحكومة الإسرائيلية برئاسة نفتالي بينيت مع قطاع غزة، والقائمة على ربط عملية إعادة الإعمار، بإنجاز صفقة تبادل الأسرى.

وحسب ما نقل موقع “عكا” المختص بالشأن الإسرائيلي، من ترجمة عن إذاعة جيش الاحتلال، فإن جدال وقع بين وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بينيت بشأن قضية قطاع غزة.

وبحسب ما كشف فقد جادل وزير الخارجية الأمريكي بلينكين، بأن عودة الجنود الأسرى والمفقودين من قطاع غزة، يجب ألا ترتبط بالقضايا الإنسانية الأساسية لغزة، مثل الكهرباء والوقود وغيره.

وذكرت الإذاعة أن بينت خلال لقائه مع بايدن، عرض عددا من الأهداف والشروط المتعلقة بقطاع غزة لتلبية احتياجاته، وتحدث عن وقف فوري لإطلاق الصواريخ وتناول قضية الأسرى المفقودين.

كلمات دلالية