غزة على صفيح ساخن ..و"اسرائيل" تتوقع أسبوعا متوتراً وتتوعد الرد على كل تصعيد

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 09:44 ص
29 اغسطس 2021
received_1456001801437297.jpeg

شهد قطاع غزة الليلة الماضية حالة من التوتر وخاصة بعد ان بدأت وحدة الارباك الليلي ، عملها على الحدود الشرقية لقطاع غزة ، وممارستها كافة اشكال الضغط على الاحتلال لرفع الحصار، الذي رد بإستهداف الشبان المتواجدين في المكان بإطلاق الرصاص صوبهم ، مما أدى لإصابة 9 شبان بينهم حالة خطيرة  ، بالإضافة الى إلقاء أكياس على المتظاهرين تحتوي على رائحة كريهة ومادة سامة .

فعاليات الارباك الليلي سبقها إطلاق عدد من البالونات الحارقة صوب غلاف غزة ، وقصف طائرات الاحتلال عدة مواقع في القطاع بحجة البالونات.

التصعيد مع قطاع غزة اثار عدة ردود افعال "اسرائيلية" حيث قال المراسل العسكري للقناة 20 "نوعم أمير": "نحن نتجه نحو أسبوع ساخن ومتوتر جدا في الجنوب".

ومن جانبه قال وزير القضاء "الإسرائيلي" إن "إسرائيل" سترد بقوة على كل تصعيد من حماس ضد إسرائيل.

وأضاف وفق قناة كان: "حماس تريد استمرار التصعيد ضدنا وطالما كان هناك عدوان فسيكون ردنا قويا".

في حين بين ضابط أمن المجلس الإقليمي إشكول إيلان إيزيكسون: لم نتفاجأ بالحرائق والتوترات عند الحدود مع غزة، نحن نفهم دائمًا أن هناك اتجاهًا للتصعيد، لكن في النهاية نحن الطرف". المتضرر،" على حد زعمه" ، ز ليس من الممكن أبدًا فهم ما يحدث على الجانب الآخر -غزة- ولكن من الأفضل أن نكون مستعدين

واعتبر إيتمار بن جفير عضو الكنيست " أن الفلسطينيين في غـــزة لا يحسبون لـ نفتالي بينيت حساب، ويقومون الآن بتنفيذ أنشطة عنيفة قرب السياج الحدودي مع قطاع غزة.