سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الخميس 26 اغسطس 2021 في السوق السوداء

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 11:44 م
25 اغسطس 2021
سعر صرف الليرة السورية والتركية مقابل الدولار.jpg

شهد سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الخميس 26 اغسطس 2021 في السوق السوداء ارتفاعًا ملحوظًا في الأسعار عن يوم أمس الأربعاء

ويعاني لبنان من أزمة اقتصادية خانقة جدًا ارتفعت وازدادت كثيرًا منذ بداية العام الحالي وعدم تشكيل حكومة حتى الآن، وامتدت الازمة بشكل كبير على المحروقات والمازوت والمستشفيات والحياة اليومية للمواطن اللبناني.

ووفقًا لوسائل الاعلام فإن سعر صرف الدولار في السوق السوداء تتراوح ما بين 19125 - 19175 ليرة لكل دولار، وسط تفاقم أزمة نقص العملة الخضراء.

وتراجعت القوة الشرائية لدى اللبنانيين بشكل كبير كما تراجعت قوة العملة (الليرة اللبنانية) بشكل واصح في ظل عدم قدرة مصرف لبنان على تلبية دعم الأدوية والمواد الأساسية والمحروقات، ما أدى إلى انخفاض مخزونها، وعدم توافر المحروقات في غالبية محطات الوقود التي أقفل قسم كبير منها.

وتسبب الازمة الى ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية  منذ تشرين أول/أكتوبر عام 2019 وحتى اليوم، وأعلن اتحادا العاملين في المصالح المستقلة والمؤسسات الخاصة والعامة يوم الاثنين الماضي، عن إضراب لمدة أسبوع للمطالبة برفع الحد الأدنى للأجور وزيادة بدل النقل وتأليف حكومة إنقاذ.

وزادت وزارة الاقتصاد اللبنانية  سعر الخبز المدعم من الحكومة، للمرة السابعة خلال عام، رغم الأزمات الاقتصادية المتلاحقة، وبررت ذلك بارتفاع أسعار الوقود وتكلفة نقل الطحين ونقل الخبز لمراكز البيع، بخلاف انقطاع الكهرباء وزيادة تشغيل المولدات.

سعر الدولار في البنوك اللبنانية

وحددت البنوك اللبنانية، سعر 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين، وهذا منذ فترة، ومعمول به حتى اليوم.

سعر الدولار اليوم في لبنان عند الصرافين

في المقابل، ثبتت نقابة الصرافين في لبنان، تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و3900 ليرة، للبيع كحد أقصى.

مصرف لبنان المركزي

وظل سعر صرف الدولار في مصرف لبنان "البنك المركزي" عند 1507.5 ليرة لكل دولار واحد، ويخصص لبعض السلع الأساسية فقط.