رام الله تعقد اجتماعا اليوم

مؤتمر صحفي هام لوزارة الصحة بغزة اليوم حول الحالة الوبائية..هل هناك قرارات جديدة؟

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 08:55 ص
23 اغسطس 2021
البزم

من المقرر ان تعقد وزارة الصحة بغزة اليوم الاثنين 23/8/2021 مؤتمراً صحفياً وصفته بالهام في تمام الساعة 11، حول مستجدات الحالة الوبائية في القطاع.

ويأتي مؤتمر وزارة الصحة بعد ارتفاع اعداد اصابات كورونا في قطاع غزة خلال الايام الماضية والاعلان عن ارتفاع نسبة الاصابات في قطاع غزة لـ24% .

من جهة اخرى تعقد لجنة الطوارئ العليا برام الله ، برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الاثنين، اجتماعا، في ضوء تفشي موجة جديدة من متحورات فيروس "كورونا" الأكثر خطورة وفتكاً على أرواح المواطنين.

وستناقش لجنة الطوارئ العليا خلال اجتماعها، مجموعة من التوصيات التي قدمتها اللجنة الوبائية.

وكان المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، نفى أمس الأحد، الشائعات المتداولة على مواقع التواصل حول الإغلاق، ودعا المواطنين إلى الإقبال على تلقي التطعيمات.

وزارة الصحة في قطاع غزة، اعلنت أمس الأحد 22/8/2021م، أن مراكز التطعيم شهدت إقبالاً ملحوظا خلال الأيام الماضية.

وقال رئيس قسم التطعيمات في الوزارة يوسف اليعقوبي :" شهدنا في الأيام الأخيرة إقبالاً من المواطنين على مراكز التطعيم لتلقي اللقاح، حيث وصلنا لـ 3 آلاف شخص يومياً يتلقون اللقاح".

وبين اليعقوبي خلال تصريحات اذاعية "، أن عدد المطعمين حتى اللحظة لم يصل إلى 30% من إجمالي الفئة المستهدفة من التطعيم، داعيا جميع المواطنين للتوجه لمراكز الرعاية الأولية لتلقي التطعيم.

يذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أعلنت صباح اليوم الأحد خلال الايجاز اليومي الخاص بفايروس كورونا أن اجمالي الجرعات التي وصلت قطاع غزة بلغ : 336300 جرعة، واجمالي الاشخاص الذين تلقوا اللقاح: 131362 شخص.