دحلان يعلق على اعتداء أمن السلطة على المواطنين في رام الله

الساعة 08:28 ص|23 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

أكد رئيس التيار الإصلاحي النائب محمد دحلان، اليوم الاثنين، اعتداء الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة على المواطنين في رام الله بالضفة المحتلة أمس، أنه يعبر "عن حالة من انفصام مرضي في شخصيتها الوطنية".

وقال النائب دحلان في منشور له على الفيس بوك: "لم يشهد التاريخ الحديث، وجود كيان تحت الاحتلال يقمع المعارضة، سوى في الحالة الفلسطينية، من خلال جنوح السلطة لقمع أصوات المعارضة".

وأضاف: "بدل أن تكون قوة تحرر وطنية في مواجهة الاحتلال".

واعتبر النائب دحلان، اعتداء السلطة على المواطنين تكريساً لميلاد الاستبداد وتفضيلا لمصالح الاحتلال على مصالح شعبنا، ويعبر أيضاً عن فقدانها الشرعية.

مساء أمس، اعتقلت قوات أمن السلطة، عدد من الشبان والنشطاء والكتاب بعد الاعتداء عليهم خلال مشاركتهم في مسيرة عند دوار المناورة وسط مدينة رام الله بالضفة المحتلة، رفضًا للاعتقالات السياسية.

ومنع أمن السلطة تنظيم تظاهرة رافضة للاعتقالات السياسية عند دوار المنارة، وعرف من بين المعتقلين الشاعر والباحث والكاتب والراوي زكريا محمد والناشط فادي قرعان وأحمد نصر.

وأفاد شهود عيان، بأن السلطة دفعت بتعزيزات في محيط ميدان المنارة وسط انتشار أمني مكثف.

أمس، دعت الحركات بالضفة الغربية إلى المشاركة في التظاهرة الرافضة للاعتقالات السياسية، بعد قيام الأجهزة الأمنية باعتقال 16 ناشطا، خلال محاولات تنظيم تظاهرة لمحاسبة قتلة المعارض السياسي نزار بنات.

والسبت، قيام الأجهزة الأمنية باعتقال أسرى محررين ونشطاء سياسيين وأكاديميين، حيث عرضتهم خلال ساعات النهار على النيابة العامة، ووجهت لهم تهم التجمهر غير المشروع وإثارة النعرات الطائفية، قبل أن تقوم بالإفراج عن عدد منهم خلال ساعات المساء.

كلمات دلالية