شاب فلسطيني يطلق النار على قناص إسرائيلي

فيديو "من مسافة صفر" يُثلج صدور الغزيين والنشطاء يحتفون به بطريقتهم

الساعة 08:43 ص|22 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

أثلج شاب فلسطيني مطلق الرصاص من مسافة صفر على قناص "اسرائيلي" صدور الغزيين بعد أن أعلن جيش الإحتلال عن إصابة القناص بجراح خطيرة، حيث عجت مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو يظهر شاباً استطاع الإمساك بفوهة سلاح قناص "إسرائيلي" يختبئ خلف جدار إسمنتي على حدود قطاع غزة، وأطلق النار عليه من مسدس من مسافة صفر وسط حالة من الاحتفاء والاعتزاز بما قام به الشاب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداول النشطاء المقطع الذي كان خلال المسيرات التي انطلقت أمس رفضا لاستمرار الحصار وإحياءً للذكرة 52 لإحراق المسجد الأقصى، حيث أيدَت التغريدات ما قام به الشاب ، مؤكدين على أن دفاع الفلسطينيين عن أنفسهم وأرضهم حق مشروع.

وقال مدير المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان رامي عبده في في تغريدة على “تويتر”: “استمرار حالة الحصار والابتزاز في الاحتياجات الانسانية في غزة لا يمكن أن يقابل إلا بغضب الشعب الفلسطيني.

 

 

وأضاف: “يغضب الشعب الفلسطيني في غزة، هنا شاب يحاول سحب سلاح قناصة جنود الاحتلال الذي استهدف قبل قليل عشرات المتظاهرين السلميين شرق المدينة”.

فيما نشر الصحافي في قناة الجزيرة تامر المسحال صورة للشاب المذكور معلقاً عليها: “صورة اليوم من حدود غزة”.

 

ومن جانبه قال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي على حسابه على الفيس بوك  "لا يُلام السجين عندما ينفجر بغضبه من نافذة زنزانته في وجه سجانه"... #تسلم_الايادي

سلامة معروف.JPG
 

 

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية اياد البزم في تعليقه على حسابه على الفيس بوك "لا يفل الحديد إلا الحديد" وسط تفاعل كبير من المعلقين .

 

اياد البزم.JPG
 

أما إيناس، وهي ناشطة فلسطينية فنشرت المقطع الذي يظهر عدداً من الشبان يحاولوا الإمساك بسلاح الجندي، فعبرت عن عدم قبولها لفكرة الذهاب في مسيرات على حدود القطاع، مستدركة القول تعقيباً على ما ورد في الفيديو: “عدت الفيديو عشر مرات من جماله، مش لاقيه كلمات توصف الانتقال بين المشاهد من خبط للشاب للبندقية بالحجر، بعدين بالقطعة المعنية ثم توج المشهد بالطلقة الأخيرة”.

 

 

وتابعت:” قوة أصحاب الحق لا حد لها، المجد للفدائي الذي لا نعرفه”، متنمنية السداد للمقاومة الفلسطينية والشباب المقاوم، على حد وصفها.

ومن جانبه قال المحلل السياسي سمير حمتو على حسابه على الفيس بوك في تعليقه على فيديو من مسافة صفر " لن تدخل قوات المستعربين الى غزة  لاصطياد مطلق النار ولن تستعين بالامن الوقائي والمخابرات وهب الريح والطيراوي وحسن وفرج وغيرهم  للبحث عن منفذ عملية اطلاق النار واعتقاله وتسليمه ولن يتمكنوا  لعلمهم ان غزة العزة الكل فيها يقدم نفسه وولده  وماله فداء للمقاومة القادة قبل الجند ، فقد طفح الكيل  وعلى الاحتلال ان  يستوعب الدرس  والا يواصل التعامل  بغباء وعناد مع اهل غزة   ...

التقاط.JPG
 

ووفقاً لشهود عيان فإن الشاب أقدم برفقة آخرين على التقدم نحو الجدار الإلكتروني الذي يمتد على طول الحدود في غزة، وبعد محاولات عديدة من التقاط فوهة القناص، وقد تمكن من إطلاق النار مباشرة باتجاه الجندي، مستخدماً مسدساً، ومن ثم لاذ بالفرار.

وفي وقت لاحق، أعلنت الشرطة الإسرائيلية إصابة أحد عناصرها بجروح قاتلة، إثر إطلاق النار على السياج الحدودي شمال قطاع غزة.

كلمات دلالية