الخضري يُشيد بموقف نواب أمريكيون بشأن رفع الحصار عن غزة

الساعة 12:24 م|21 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

أشاد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على قطاع غزة النائب جمال الخضري اليوم السبت 21 اغسطس 2021 بتوقيع 53 عضوًا في الكونغرس الأمريكي للضغط على "إسرائيل" لإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة منذ عام 2006 اضافة لفتح المعابر مع القطاع.

ودعا الخضري في بيان صحفي وصل فلسطين اليوم نسخة عنه، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب بالاستجابة لأعضاء الكونغرس والضغط على الاحتلال لرفع الحصار عن غزة.

وطالب الخضري الفلسطينيون لالتقاط الدعوة والعمل عليها فلسطينيًا وبذل الجهود رسميًا ومؤسساتيًا وشعبيًا للضغط على الاحتلال من خلال جهود دولية أخرى أيضًا.

وأوضح أن خطوة النواب الأمريكيون قد تكون الأوضح في الفترة الأخيرة من الكونغرس والمؤسسات الدولية لإنهاء الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

ويزداد الوضع الإنساني في قطاع غزة تعقيدًا بسبب الحصار الممتد منذ 15 عامًا، التي تسبب بتعيد الحياة الإنسانية والمتطلبات الأساسية وزاد من مأساوية واقع العائلات وتطور الاقتصاد ويعيق إعادة الإعمار وفقُا للدكتور الخضري.

وبيّن أنّ أكثر من 85% من العائلات الفلسطينية في غزة أمنهم الغذائي مُهدد بسبب الحصار الاسرائيلي، ويعيشون تحت خط الفقر وفي حالة صعبة جدُا، واعتمادهم على المساعدات معظمها من وكالة الأونروا ومؤسسات عربية ودولية في ظل العجز في التمويل وعدم مقدرة الوكالة الدولية وعدم وصول المساعدات بشكل طبيعي، ما يهدد مستقبلهم الصحي والتعليمي.

يُشار إلى أن 53 من أعضاء مجلس النواب الديمقراطيين الامريكيين حذروا من الوضع الإنساني الصعب في قطاع غزة، مندّدين بالعقاب الجماعي الذي تفرضه "إسرائيل" على الفلسطينيين في القطاع المحاصر، بما في ذلك حظر المواد الأساسية الضرورية.

وأكد المشرعون، في رسالة وجّهوها إلى وزير الخارجية أنتوني بلينكن، أنّ "الأزمة الإنسانية المستمرة في غزة لا يمكن تحملها، وأن ضمان تلقي الفلسطينيين المقيمين في غزة للمساعدات الإنسانية أمر حيوي لتأمين رفاهية 2.1 مليون من السكان".

كلمات دلالية