الكشف عن الآلية الجديدة لصرف المنحة القطرية 100 دولار للاسر المتعففة في غزة

الساعة 11:08 م|19 أغسطس 2021

فلسطين اليوم- غزة

كشفت قناة كان العبرية اليوم الخميس عن الآلية الجديدة لصرف الأموال القطرية بغزة.

و وفقا للقناة العبرية، سيتم تحويل الأموال من قطر إلى مقر الأمم المتحدة في نيويورك، ومن هناك إلى البنوك في رام الله ثم إلى البنوك في قطاع غزة، و سيقوم برنامج الغذاء التابع للأمم المتحدة بتنفيذ الآلية فعليًا في قطاع غزة وسيصدر بطاقات مخصصة لسحب الأموال، والتي سيتم توزيعها على المستفيدين وفقًا لقائمة معتمدة من قبل الاحتلال، وفقط باستخدام هذه البطاقات ستكون العائلات قادرة على سحب الأموال.

كانت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية نقلت عن وزير حرب الاحتلال بني غانتس قوله إنه تم الاتفاق على آلية جديدة لتحويل المنحة القطرية إلى غزة من خلال الأمم المتحدة وأحد البنوك في قطاع غزة مباشرة إلى مئات الآلاف من سكان قطاع غزة .

و وجه غانتس شكره لقطر على دورها الإيجابي في المنطقة"، مؤكدا انه سيتم مواصلة الحوار مع السلطة الفلسطينية لبحث إمكانية وجود آلية اخرى يتم من خلالها تحويل الأموال بشكل خاضع للرقابة.

و وفق الصحيفة العبرية، فإن الآلية لا تتضمن حل بخصوص رواتب موظفي غزة.

من جهته اعلن السفير القطري محمد العمادي مساء الخميس عن موعد صرف المساعدات النقدية ال 100دولار للمستفيدين المتعففين في قطاع غزة.

و أوضح العمادي أن المنحة القطرية سيتم توزيعها من خلال الأمم المتحدة وعبر برنامج الغذاء العالمي. التابع لها، مطلع سبتمبر المقبل.

و بحسب العمادي، ستتقاضى نحو 100 ألف أسرة متعففة في محافظات قطاع غزة تلك المساعدات شهريا، بوقع (100 دولار) لكل أسرة نقدا.

و اكد السفير العمادي ان اللجنة القطرية ستقوم بتحويل أموال المساعدات قبل نهاية شهر أغسطس الجاري، على أن يتم البدء بتوزيعها خلال شهر سبتمبر المقبل.

 

 

كلمات دلالية