المدلل: استمرار الممارسات الاسرائيلية قد تؤدي لانفجار وشيك

الساعة 09:10 م|18 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي في ممارساته العنصرية وفرض الحصار قد يؤدي إلى انفجار وشيك".

وقال المدلل في تصريحات لإذاعة صوت القدس حول مخرجات اجتماع الفصائل: "الاحتلال الإسرائيلي يحاول أن يضعف الحاضنة الشعبية للمقاومة من خلال استمرار الحصار الخانق على قطاع غزة"، مؤكدًا أن ما لم يستطع العدو أن يأخذه من أبناء شعبنا بالقصف والدمار لن يأخذه بالحصار.

وأضاف: "إن الفصائل تداعت اليوم لمناقشة الوضع الفلسطيني من اعتداءات في الضفة والقدس والحصار بغزة، ووضعت خارطة طريق لمواجهة هذه الجرائم والضغط على الاحتلال لفك الحصار على قطاع غزة".

وأشار المدلل إلى أن الفصائل وجهت رسالة إلى الوسطاء مطالبة الجميع بالضغط على الاحتلال لتطبيق بنود تفاهمات التهدئة وإلا فإن الممارسات الصهيونية قد تؤدي لانفجار وشيك، لافتًا إلى أن رسالتنا للمجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان أن شعبنا حي ولا يمكن أن يتنازل عن حقوقه وانهاء الحصار هو مسؤولية المجتمع الدولي .

وفيما يتعلق بالاعتقال الإداري قال المدلل: "إن الاعتقال الإداري هو جريمة متواصلة يستنزف من خلالها الاحتلال أعمار الأسرى بحجة الملف السري"، مؤكدًا أن الفصائل لا يمكن لها أن تقف مكتوفة الأيدي إزاء استمر ملف الاعتقال الإداري وشعبنا يتوحد حول قضية الأسرى وعلى الجميع التحرك لكسر ملف الاعتقال الإداري.

ولفت إلى أن الفصائل قررت أن تنظم فعالية جماهيرية كبرى في ذكرى احراق المسجد الأقصى، على أرض مخيم ملكة يوم السبت المقبل.

وشدد على أن معركة الفصائل هي معركة القدس، قائلًا: "خيارتنا عديدة وأدواتنا في مواجهة الجرائم في كل فلسطين مختلفة ونضالنا مستمر".

كلمات دلالية