أخبار المنحة القطرية حول آلية توزيع 100 دولار على الاسر الفقيرة شهر 8-2021

الساعة 04:43 م|18 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

يهتم الناس بمعرفة أخبار المنحة القطرية لتوزيع 100 دولار شهر 8-2021 أولاً بأول حيث يبحث هؤلاء في معظم الأوقات على الانترنت لقراءة أخر المستجدات حول صرف المنحة القطرية وسط ترقب كبير من المنتفعين حول موعد الصرف ، ونشير لكم في هذه المقالة الجديد الذي طرأ على المنحة لذا يطلب منكم فريق فلسطين اليوم الإخبارية متابعة القراءة حتى النهاية .

ونواصل معكم تقديم المعلومات حول أخبار المنحة القطرية لتوزيع 100 دولار شهر 8-2021 آلاف المستفيدين من المنحة القطرية ويقدر عددهم 100 ألف أسرة جلهم من الاسر والعوائل الفقيرة علمًا أنه تم تأجيل موعد صرف المنحة القطرية للشهر الرابع على التوالي.

 أخبار المنحة القطرية لتوزيع 100 دولار شهر 8-2021 :

كشفت مصادر اعلامية اليوم الاربعاء 18/8/2021 تفاصيل جديدة حول دخول المنحة القطرية لقطاع غزة، خلال الفترة القريبة القادمة، وبحسب مصادر مطلعة ، قالت إن تأزم الأوضاع الأمنية وارتفاع مؤشرات التصعيد، وتدخل الوسطاء والأمم المتحدة وقطر، تم التوصل إلى الاتفاق القطري مع الأمم المتحدة لإدخال أموال المنحة القطرية دون أي دور للسلطة الفلسطينية في ذلك، ووفقا للآلية القديمة.

وفيما يتعلق بآلية صرف المنحة القطرية  ستكون من خلال إدخال الأموال بالحقائب من خلال سيارات الأمم المتحدة، والصرف بذات الآلية في البريد الحكومي بغزة، وبذات الآلية أيضا المرتبطة باختيار المستفيدين عبر وزارة التنمية بغزة.

وتراجعت السلطة بعد توقيعها على الاتفاقية مع الجانب القطري لإدخال المنحة القطرية عبر البنوك، تحت حجج المخاوف من ملاحقة البنوك الفلسطينية قانونيا بتهمة تمويل الإرهاب، وفق ذات المصادر.

وطلب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس من وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ إلى قطر، أن يتم تحويل المنحة القطرية إلى خزينة وزارة المالية للسلطة، وبعدها تقوم السلطة بتوزيعها وفقا لآلية خاصة بها على الفقراء في غزة، الأمر الذي رفضه الجانب القطري.

صور بدء صرف المنحة القطرية 100 دولار في قطاع غزة


 

أخبار المنحة القطرية :

وقال مسؤول "إسرائيلي"، الثلاثاء، إنه تم إحراز تقدم كبير في إيجاد آلية لتقديم المنحة القطرية للأسر المحتاجة في غزة عبر الأمم المتحدة.

وأضاف المسؤول لصحيفة "معاريف"، "أنه لم يتم بعد التوصل إلى اتفاقيات بشأن إدخال أموال المنحة المخصصة لحماس في قطاع غزة".

ورد أمس نبأ نقلت قناة كان العبرية أن الأمم المتحدة وقطر توصلتا إلى اتفاق بشأن إدخال أموال المنحة القطرية إلى قطاع غزة، ومن المتوقع أن تدخل الأموال قريبًا، بعد منعها لأكثر من ثلاثة أشهر، فيما من المتوقع إتمام الاتفاق النهائي خلال أيام.

وبموجب الاتفاق المبدئي فإنه سيكون بمقدور الأسر المحتاجة في غزة الموجودة في كشف المنحة الحصول على 100 دولار بواسطة بطاقات صرف ستوزعها الأمم المتحدة عليهم.

وكان أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني أمر في يناير مطلع العام بزيادة مبلغ المنحة القطرية المخصصة لقطاع غزة بقيمة 360 مليون $ ليتم صرفها على مدار عام 2021.

لا تزال أزمة إدخال المنحة القطرية إلى قطاع غزة تراوح مكانها بعد أكثر من 3 أشهر على منع وصولها، منذ التصعيد الأخير في مايو.

كلمات دلالية