لم يتوف أي شخص تلقى اللقاح

لجنة طوارئ غزة: كل شيئ مطروح على الطاولة والأيام القادمة قد تكون صعبة

الساعة 11:23 ص|18 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

أكد الدكتور محمد أبو سلمية، رئيس لجنة الطوارئ في غزة اليوم الاربعاء 18/8/2021 ،ان قطاع غزة دخل الموجة الثالثة من فيروس "كورونا"، وان الاصابات تزداد بشكل مضطرد ، وخاصة ان عدد الاصابات بالأمس بلغ "515" اصابة واليوم 450 إصابة ،بالإضافة الى وجود 137 حالة  في المشافي و85 إصابة حالتها خطيرة .

 وبين ابو سليمة خلال تصريحات لصوت القدس وتابعتها وكالة "فلسطين اليوم"ان سبب زيادة الحالات هو الدخول في المرحلة الثالثة كباقي دول العالم وخاصة  دول الجوار ومنها "اسرائيل" والاردن ومصر الذي انتشر فيها الفيروس مجدداً ، بالإضافة الى التهاون في الاجراءات الوقائية .

 ورجح  د. محمد أبو سلمية، إن أعراض انتشار فيروس "كورونا" في قطاع غزة دليل على وصول متحور "دلتا".

وقال أبو سلمية ان وزارة الصحة ترفع تقاريرها لخلية الازمة بشأن أي تطورات للحالة الوبائية ، وهي من تقرر أي اجراءات وقائية قادمة قد تُتخذ ومدى ملائمتها مع الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية ، متوقعاً ان لا يكون هناك اجراءات وقائية جديدة كون ان الاوضاع الصحية لاتزال تحت السيطرة ، ولكن كل شئ وارد ومطروح على الطاولة .

وأوضح ابو سلمية ان الملفت في الاصابات وجود عدد كبير من المصابين بين فئة الشباب من 20-25 سنة ، وجلهم يتلقى التنفس الصناعي  والعلاج نظراً لصعوبة اصابتهم .

واعتبر ابو سلمية ان التطعيم مهم ، كون ان معظم المصابين في المشافي لم يتلقوا اللقاح ، ومن اصيب منهم قليل ، ولديهم اعراض بسيطة ، مؤكداً عدم وفاة أي شخص تلقى لقاح كورونا أو تدهورت حالته الصحية .

وجدد ابو سلمية مطالبته للمواطنين بأخذ اللقاح ، كونه الوسيلة الأسلم للحماية من الفيروس بالإضافة الى ضرورة العودة لارتداء الكمامة وعدم التهاون في الاجراءات الوقائية ، معتبراً ان الايام القادمة قد تكون صعبة ونشهد مزيداً من الاصابات .

 

 

كلمات دلالية