لماذا يصل رئيس المخابرات المصرية لـ"إسرائيل" اليوم..؟

الساعة 10:13 ص|18 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

كشفت مصادر عبرية، أن رئيس المخابرات المصرية عباس كامل يصل "إسرائيل" اليوم الأربعاء 18/8/2021، وسيلتقي مسؤولو حكومة الاحتلال.

وأفادت المصادر، أن كامل سيجتمع مع رئيس الوزراء "نفتالي بينيت" ووزير حربه "بيني غانتس".

جدير بالذكر، أن مشاورات واتصالات متواصلة تجريها المخابرات المصرية مع "إسرائيل" مؤخراً حول تثبيت التهدئة، وتحقيق مطالب المقاومة بعد العدوان الأخير على قطاع غزة.

وقال موقع "زمان يسرائيل"، إن "رئيس المخابرات المصرية سيناقش مع بينت وغانتس في القدس مسألة إطلاق الصواريخ من غزة وقضايا أخرى".

في المقابل، أكد الموقع أن مسؤولين في المؤسسة الأمنية قالوا إنه لا علاقة بين المحادثات مع المخابرات المصرية ومسألة إدخال الأموال القطرية لغزة.

من جهته، أكد مراسل القناة 13 العبرية، أور هيلار، أن "عباس كامل سيناقش مسألة إبرام تهدئة طويلة الأمد في قطاع غزة".

وبحسب المصادر، فإن الفلسطينيين أصرّوا في تلك الاتصالات على ضرورة إعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل معركة «سيف القدس»، خاصة في ما يتعلّق بالمعابر، والمنحة القطرية، والسماح بدخول مواد البناء لبدء عملية الإعمار، فيما أبلغت دولة الاحتلال الوسطاء، أنها سمحت بإدخال مستلزمات القطاع، بما يشمل الأموال القطرية التي جرى توقيع اتفاق جديد بشأنها.

لكن الفصائل حذّرت من أنه لم يبدأ دخول الأموال ومواد البناء بالفعل، فإن عمليات الضغط على العدو ستتواصل، كما سيتمّ الردّ على أيّ ردود إسرائيلية بمختلف الأدوات المتاحة. في المقابل، طلب المصريون من الفصائل عدم إعلاء سقف التصعيد، وإتاحة الفرصة لتنفيذ «الوعود» الإسرائيلية.