"رواسي فلسطين" تفتتح معرضها الفنيّ "متجذرون في أرض الزيتون"

الساعة 04:01 م|16 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

افتتحت مؤسسة رواسي فلسطين للثقافة والفنون والإعلام، اليوم الإثنين، معرضا للفنون التشكيلية "مساحات فنية شبابية" تحت شعار (متجذرون في أرض الزيتون)، في قاعة المعارض بجميعة الشبان المسيحية في غزة، بمشاركة 50 فنانا فلسطينيا من مختلف مناطق قطاع غزة ضمن فعاليات يوم الشباب العالمي.

وخلال الافتتاح قال مدير عام مؤسسة رواسي فلسطين، الفنان التشكيلي فايز الحسني "ان المعرض يمثل مساحة فنية لجميع الفنانين لدق جدار الخزان حول هموم وقضايا الشباب، وهو فرصة هامة للتعرف على طموحات الشباب وقضاياهم المجتمعية، ويمثّل رسالة سامية لإيصال رسالة الشعب الفلسطيني إلى العالم".

وأكد الحسني على أن "رواسي فلسطين" ستبقى إلى جانب الفنانين الشباب في تطوير قدراتهم الفنيّة، وستعمل على فتح الآفاق لأعمالهم الفنية والأدبية.

من جانبه تحدّث منسق اللجنة الثقافية في جمعية الشبان المسيحية، إلياس الجلدة، عن أهمية المعرض وتوقيت تنظميه في يوم الشباب العالمي، مثمناً دور مؤسسة "رواسي فلسطين" في دعم الطاقات الشبابية الفنية، مؤكداً على ضرورة تفعيل أدوات الفنون والثقافة في مسيرة التحرير لإبراز الحق الفلسطيني

وقالت الفنانة فداء يونس في كملتها نيابة عن الفنانين المشاركين "ان المعرض يحاكي واقع الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال وما سببه من حصار لقطاع غزة وقضايا الأسرى في السجون الإسرائيلية، وحق العودة وحق التعليم والسفر".

ولفتت إلى أن "الفنان الفلسطيني، يحاول من خلال ريشته إيصال رسالة للعالم أننا شعب تحت الاحتلال ويعاني الويلات".

ويضمّ المعرض أكثر من 70 لوحة فنية بخامات وأدوات مختلفة منها "ألوان الأكريليك وألوان الزيت والفحم والحرق على الخشب، إضافة إلى النحت والمنقوشات".

ويحاكي المعرض الذي يستمر يومين، قضايا الشباب الفلسطيني تحت الاحتلال، والحصار الإسرائيلي لقطاع غزة، ويمثّل مساحة واسعة للفنانين الفلسطينيين الشباب للتعبير عن طموحاتهم وآمالهم، وتطلعاتهم، إضافة إلى تجسيد واقع المرأة الفلسطينية وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

كلمات دلالية