الفصائل الفلسطينية تعلن تأجيل اجتماعها.. لهذا السبب..!

الساعة 03:26 م|16 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

أعلنت الفصائل الفلسطينية، عن تأجيل اجتماعها الذي كان مقررًا اليوم الاثنين، وفق ما اعلنت مصادر صحفية.

وأوضح الفصائل، أن قرار التأجيل جاء بسبب الأوضاع الأمنية المتوترة، لاسيما مع مماطلة الاحتلال في تنفيذ التفاهمات الأخيرة التي تمت برعاية مصرية، فضلًا عن تعنته في إدخال المنحة القطرية للأسر الفقيرة في قطاع غزة.

وأمس، أكدت مصادر خاصة ان الفصائل أمهلت الوسطاء والاحتلال "الاسرائيلي" حتى مساء الاثنين لرفع الحصار كاملاً عن قطاع غزة، في ظل تعنت الاحتلال من رفع الحصار عن غزة والسماح بإعادة إعمار ما دمره الاحتلال خلال عدوانه الأخير على القطاع ، ومواصلة انتهاكاته في المدينة المقدسة .

وأوضحت المصادر الخاصة لوكالة "فلسطين اليوم الاخبارية"، أن الفصائل الفلسطينية تتجهز لمسيرة ضخمة الاسبوع القادم على طول حدود غزة في ذكرى احراق المسجد الاقصى، موضحةً ان المسيرة رسالة للاحتلال الذي لا زال يٌهود المدينة المقدسة ويحاصر غزة ويمنع عنها الاعمار .

وأشارت المصادر ان المسيرة ستمتد على طول الحدود ضمن ما يعرف بفعاليات مسيرات العودة

وأوضحت المصادر، أن الفصائل قررت خلال اجتماعاتها المكثفة خلال الايام القادمة بعدم الاستجابة لأي مقترحات من الوسطاء لا تتضمن رفعاً سريعاً للإجراءات العقابية المفروضة على القطاع والبدء بعملية الإعمار فوراً.

ورجحت مصادر مطلعة لفلسطين اليوم أن تشهد الساعات القادمة البدء بتنفيذ أولى فعاليات التصعيد الميدانية التي أقرتها الفصائل خلال اجتماع عقدته مساء الأربعاء الماضي، والتي تتضمن البدء باستخدام الأدوات الخشنة كالبالونات الحارقة وعمليات الإرباك الليلي، وصولاً الى التصعيد العسكري، مشيراً إلى أن الفصائل تعقد في هذه الأيام اجتماعات متواصلة للتشاور واتخاذ القرارات المناسبة.

 

 

كلمات دلالية