تعليم الأردن يعتمد طريقة جديد لإعلان نتائج العام القادم وتوضيح نسبة قبول الطب

الساعة 12:03 م|16 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

كشف وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبوقديس، اليوم الإثنين، أن الوزارة ستعمد لاستخدام طريقة جديدة في إعلان نتائج امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" في الأعوام المقبلة.

وقال أبوقديس خلال مؤتمر إعلان نتائج الثانوية العامة، إنه بدءا من العام المقبل سيتم نتائج التوجيهي ستصل الطلبة عبر هواتفهم الذكية، مشيرا إلى أن الموقع الإلكتروني المخصص لإعلان النتائج سيكون للاطلاع على تفاصيل العلامات فقط.

ووردت شكاوى كثيرة صباح اليوم الإثنين، من تعطل موقع إعلان نتائج امتحان الثانوية العامة التوجيهي 2020-2021، بعد إعلانها بأقل من ساعة.

وقالت وزارة التربية والتعليم إن  الضغط الهائل على الموقع تسبب بتعطله صباح إعلان النتائج، مشيرة إلى أن الكوادر الفنية المختصة بذلك تعمل على اصلاح الخلل في أقرب ممكن.

وكان أبوقديس قد أعلن أن نسبة النجاح بلغت 60 بالمئة ونسبة النجاح (جامعات) بلغت 46.2 بالمئة للعام الحالي، مشيرا إلى أنها من الأعلى خلال السنوات الأربع الماضية.

وتوقع الوزير أن يكون معدل قبول الناجحين في امتحان شهادة الثانوية العامة بكليات الطب هذا العام عند 95.1.

وأضاف أن "الوزارة حرصت على إعداد امتحان الثانوية العامة هذا العام في وقت مبكر في ظل الظروف الحالية".

وبلغت نسبة النجاح في الفرع العلمي 65،5 بالمئة، فيما بلغت نسبة النجاح في الفرع الأدبي 50،5 بالمئة.

وبلغ معدل الأول على المملكة في الفرع العلمي 99,75، والأولى على الفرع الأدبي بلغ معدلها 99.45 بالمئة.

وأكد أبوقديس أن الامتحان يجب أن لا يبقى أسيرا للأطر الحالية وينبغي تطويره، مشيرا إلى أنه جرى تشكيل لجنة لوضع تصورات لإعادة هيكلة الامتحان وتحديثه.

ولفت الى أن القبول في كليات الطب قد يلامس 95 بالمئة هذا العام.

وأكد وزير التربية أنه لو حصل أي طالب على معدل 100 من 100 هذا العام لكانت الوزارة وضعت له ذلك.

وكانت الوزارة أكدت على لسان الناطق باسمها الدكتور أحمد المساعفة أن الموقع الخاص باستخراج النتائج محمي ولا يمكن اختراقه، وأن الوزارة ستلاحق قضائيا كل من روّج لشائعات تتعلق باستخراج نتائج التوجيهي، والتي اعتبرها تؤثر سلبا على مشاعر الطلبة وذويهم.

 

 

 

كلمات دلالية