استمرار عمليات الإطفاء وسط اندلاع الحرائق في غابات جبال القدس

الساعة 10:07 م|15 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

لا تزال الحرائق مندلعة، حتى هذه اللحظة في غابات جبال القدس منذ ساعات العصر، حيث تعمل الرياح على نشرها بسرعة.

ووفق الاعلام العبري، فقد أخلت شرطة الاحتلال بيوتا في مستوطنة "بيت مئير"، بعد وصول النيران إلى الصفوف الأولى من بيوت المستوطنة.

وقال مكتب رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت في بيان مقتضب، أن بينيت قطع مساء اليوم مناقشة الكابينت، لإجراء مشاورات حول الحريق في جبال القدس، حيث سيتم إجراء تقييم للوضع بمشاركة وزير الأمن الداخلي للإحتلال، ووزيرة الداخلية، ومفتش الشرطة، ومفوض الإطفاء والإنقاذ.

وأظهرت مقاطع مصورة انتشار الحريق في احراش منطقة ابو غوش، وسط جهود كبيرة من قبل طواقم الاطفاء للسيطرة على الحريق ، بالاضافة لإخلاء 3 مستوطنات على الاقل من ساكنيها من محيط الحرائق.

وقالت مصادر عبرية، بأن سبب الحريق هو حرارة الطقس العالية، وقد يكون دور للإنسان فيها، سواء عن قصد أو بسبب الإهمال، مضيفةً أن الحريق من أكبر الحرائق التي اندلعت في منطقة القدس خلال السنوات الأخيرة".

وأدى الطقس الحار والجاف والرياح إلى تعقيد محاولات إخماد النيران، فيما امتدت سحابة كثيفة من الدخان فوق معظم أنحاء المدينة، وغطت السماء فوقها بغطاء من الدخان الأسود والبرتقالي.

ويعد هذا الحريق الثاني الذي يندلع في جبال القدس، منذ مطلع شهر آب/ أغسطس الجاري، حيث اندلعت النيران في أكثر من 300 دونم من الأحراش.

كلمات دلالية