"فلسطين تصلي لسلامة لبنان"

رسالة تضامنية حزينة من أرض الرباط "فلسطين" للبنان الجريحة

الساعة 04:41 م|15 أغسطس 2021

فلسطين اليوم | مطر الزق

"لبنان يا وجع القلب .. قلوبنا معكم من قلب فلسطين النابض ارض الرباط" ، "أخبروا ارز لبنان أن زيتون فلسطين يعانقهُ"، "قولوا لبيروت أن القُدس تُصلي لأجل سلامته" بهذه الكلمات عبر الفلسطينيون عن تضامنهم وحزنهم الشديدين لما أصاب مدينة عكار اللبنانية فجر اليوم الأحد من انفجار صهريج "مازوت" أدى لمقتل واصابة العشرات من اللبنانيين.

وسادت حالة من الحزن والألم والوجع على منصات التواصل الاجتماعي في فلسطين لا سيما منصة تويتر عقب انفجار صهريج المازوت الذي أدى وفقًا لمصادر طبية لبنانية إلى وفاة 20 شخصًا واصابة 80 أخرين بجروح وصفت بين طفيفة ومتوسطة وخطيرة.

واستقبلت مستشفيات اليوسف حلبا وعكار-رحال في بلدة الشيخ محمد، ومستشفى السلام طرابلس، سيدة السلام في القبيات والجعيتاوي في بيروت جميع الجرحى جراء الانفجار في مشاهدة مؤلمة ومحزنة أبكت قلوب الفلسطينيين قبل اللبنانيين.

يُشار إلى أن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين قدمت خالص التعازي والمواساة لأهلنا في منطقة عكار، وأهالي بلدة التليل خصوصاً، بمصابهم الأليم في الحادث المأساوي الذي وقع فجر هذا اليوم.

واعربت الحركة في بيان لها، عن بالغ الحزن لما يمر به الشعب اللبناني الشقيق، فإنها تتقدم من أسر الضحايا والمصابين بالمواساة، سائلة الرحمة لمن قضوا، والشفاء العاجل للجرحى والمصابين، مؤكدة على وقوفها التام والكامل مع أهلنا في لبنان الشقيق.

الناشط الفلسطيني د. أبو طارق كتب على حسابه في منصة الفيسبوك: "العالم يحترق بالنيران، والمافيات تصب عليها البنزين لتزداد اشتعالا، والشعب يحترق فيها ليطفئها، إنا لله وإنا إليه راجعون".

أما الناشط الفلسطيني علي عرمان على منصة تويتر فقد كتب: "من فلسطين إلى اليمن إلى العراق الجريح إلى سوريا إلى لبنان قتل وتجويع وتشريد لعنه الله على الظالمين من زعماء عرب".

أما الدكتورة سعاد المصري بنت فلسطين فكانت تغريدتها تدلل على مدى حبها وعشقها للبنان الجريحة حيث قالت: "انا الدكتورة سعاد المصري بنت فلسطين وامي لبنانيه الأصل أقف واتضامن مع لبنان وغدا سوف أغادر أمريكا ومعي المساعدات من الجاليات العربية".

 

وفي الوقت ذاته عبر الناشطة الفلسطينية نيلي عن مدى حبها للبنان شعبًا ومقاومة قائلة: "الله يكون بعون اخواننا اللبنانيين، وأخبروا ارز لبنان أن زيتون فلسطين يعانقهُ وقولوا لبيروت أن القُدس تُصلي لأجل سلامته".

ولم يكن الناشط اسلام بعيدًا عن حبه للبنان حينما كتب على حسابه في تويتر: "لبنان يا وجع القلب، قلوبنا معكم من قلب فلسطين النابض ارض الرباط"

وكانت الناشطة الفلسطينية لارا عبرت عن حبها الشديد للبنان وعن تضامنها وحزنها لما جرى في مدينة عكار من انفجار صهريج مازوت حيث كتبت: "انا الفلسطينية اللبنانية، قلبي عم يوجعني، قلبي مشقوف شقفتين، فيني دمعة محروقة على الاجرام والظلم، على ابادة ناطرة يعترفوا فيها الامم، على شعب مقاوم يسترجع وطن، وفيني صرخة مخنوقة، على وطن تشرد وصار بلا شعب، الكوفية يلي فيي ولا ممكن الا ما تغمر الارزة، هيك بيي علمني حب، ومش ناطرة شهادة حدا".

 

 

 

كلمات دلالية