ايران تصدر قرارات لمواجهة الموجة الخامسة من انتشار كورونا

الساعة 09:18 ص|15 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

أصدرت الجمهورية الاسلامية الإيرانية، اليوم الأحد، قرارات مهمة للسيطرة على الموجة الخامسة من انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، والتي تسبب إصابة الالاف يوميًا.

وأكد وزارة الصحة خلال جلسة مع اللجنة الوطنية لمواجهة كورونا برئاسة الرئيس  إبراهيم رئيسي، متابعة زيادة الكوادر البشرية بالاستفادة من طاقات جمعية "الهلال الأحمر" والقوات المسلحة والتعبئة الشعبية، بالتعاون بين وزارة الصحة و"الهلال الأحمر" والأركان العامة للقوات المسلحة.

وبات الان مسموحًا لدى ايران شراء 30 مليون جرعة من لقاح كورونا، كما يقول الرئيس إبراهيم رئيسي.

واتخذ الاجتماع قرارًا بـ"الإسراع في تنفيذ التطعيم العام في البلاد من خلال زيادة الواردات، بحيث يتم استيراد 60 مليون جرعة من لقاح ضد فيروس كورونا في اسرع وقت ممكن".

وأضاف الرئيس الإيراني، أن "عدد الصيدليات المسموح لها بتوزيع أدوية كورونا سيرتفع إلى 300 صيدلية خلال الأيام القادمة، ما سيخف الزخم الحالي للحصول على هذه الأدوية".

وشدّد على أن "السيطرة على انتشار فيروس كورونا تتطلب عزما واجماعا وطنيا". وعلى "ضرورة تسديد كل مستحقات الكوادر الصحية، وأن يكون ذلك على رأس أولويات منظمة التخطيط والموازنة.

ودعا الرئيس رئيسي المواطنين الإيرانيين والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية إلى التلاحم والتنسيق لمواجهة انتشار هذا الفيروس الخطير".

 

كلمات دلالية