ما هي شروط العمرة الجديدة في السعودية للعام 1443؟

الساعة 03:50 م|14 أغسطس 2021

فلسطين اليوم- وكالات

شروط العمرة الجديدة في السعودية 1443, اعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن فتح باب التقديم من أجل أداء فريضة العمرة والطواف حول الكعبة المشرفة.

 ويتم التقديم لأداء العمرة وفق مجموعة من الشروط والضوابط التي تضمن حماية المعتمر وتحد دون تفشي أو انتشار فيروس كورونا المستجد.

 وكانت المملكة العربية السعودية قد شرعت العام الماضي عقب انتشار فيروس كورونا في اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية من أجل منع انتشاره، ولعل من أهم هذه الإجراءات وقف رحلات الحج والعمرة لمنع انتشار العدوى.

ومع حلول شهر مارس الماضي تم الإعلان من قبل وزارة الحج والعمرة عن منح تصاريح لأداء مناسك العمرة والصلاة في المسجد الحرام في مكة وزيارة المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة. ومن ثم أطلقت الحكومة في ذلك الوقت تطبيق اعتمرنا من أجل التيسير على الأشخاص التسجيل وأداء فريضة العمرة.

شروط العمرة الجديدة 1443

حددت حكومة المملكة العربية السعودية مجموعة من الشروط التي من الواجب توافرها من أجل السماح للمقيمين خارج المملكة بالتسجيل وأداء العمرة، وهذه الشروط هي:

الحصول على لقاح فيروس كورونا المعتمد داخل المملكة العربية السعودية.

ان يكون عمر المعتمر أكثر من 18 عام فقط للدخول إلى المملكة وأداء العمرة.

تم تحديد عدد الأشخاص المقبولين لأداء فريضة العمرة في اليوم الواحد ب20 ألف فقط.

 يجب ان يلتزم المعتمر بجميع الإجراءات الاحترازية التي تنص عليها المملكة العربية السعودية.

وهذه الإجراءات تم اعتمادها من قبل وزارة الصحة بشكل رسمي من أجل الحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين فيها، كما يعد إجراء وقائي متبع لمنع انتشار وتفشي فيروس كورونا.

يتطلب أيضًا من كافة المعتمرين من خارج السعودية الالتزام بالإجراءات الخاصة بدخول الحجز الصحي وفقًا للوسائل والآليات التي توفرها الحكومة السعودية.

 لا يتم منح التأشيرة للمعتمر إلا بعد التحقق من الحالة الصحية الخاصة به تبعًا للضوابط والإجراءات المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

وفي حالة الحصول على اللقاح يجب أن يقدم الشخص المعتمر من خارج السعودية الشهادة المعتمدة التي توضح حصوله على لقاح كورونا حيث يتم توقيعها واعتمادها من الجهات المختصة.

 

 

 

كلمات دلالية