"أمن السلطة" يحذر المطاعم والصالات من اقامة حفل تأبين نزار بنات

الساعة 10:22 ص|14 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

حذرت أجهزة أمن السلطة في رام الله صالات ومطاعم المحافظة من استضافة حفل تأبين الشهيد المعارض السياسي نزار بنات الذي اغتيل على ايدي اجهزة الامن بتاريخ (24 حزيران 2021) وفقًا لما كشفه شقيقه غسان بنات.

وأوضح غسان في تصريحات "لصحيفة فلسطين" أن العائلة والفصائل الوطنية شكلتا لجنة خاصة للمشاركة في حفل تأبين نزار بتاريخ (4 سبتمبر/أيلول المقبل) في محافظة رام الله الساعة الرابعة عصرًا، مشيرًا إلى أن المكان لم يتم تحديده بعد.

ولفت غسان إلى أنه وأفراد من عائلته قاموا بزيارة بعض الصالات والمطاعم العامة في محافظتي رام الله والبيرة إلا أنهم تلقوا رفضًا قاطعًا، مبينًا أن أصحاب الصالات والمطعام أخبروهم بوجود تعميم برفض اقامة أي حفل تأبين يتعلق بنزار بنات.

وأكد شقيق المغدور نزار بنات أن العائلة تُصر على اقامة حفل تأبين في رام الله، موضحًا أن العائلة تبحث عن حلول بعد تحذيرات أمن السلطة لأصحاب المطاعم والصالات.

وأشار إلى أن الحفل سيتضمن كلمات لجميع الفصائل وعرض فيديوهات عن نزار وتفاصيل جديدة عن اغتياله وفقرات فنية، وسيكون الحفل "نواة لمؤتمر وطني".

واعتبر بنات محاولة السلطة منع إقامة حفل التأبين استمرارًا لجريمة الاغتيال ومحاربة نزار في مماته، مضيفا: "لو أنهم بريئون من دم نزار لتركونا نفعل ما نريد".

يُشار إلى أن عائلة بنات تتعرض لضغط عشائري كبير منذ أسبوعين لقبول عرض مالي ضخم يصل إلى 2 مليون دينار أردني مقابل تنازل العائلة عن الحق الشخصي، لكن العائلة لا زالت ترفض مطالبة بالقصاص من مرتكبي جريمة اغتيال ابنهم نزار.

 

كلمات دلالية