قتلى وجرحى في اشتباكات بين الجيش المصري ومسلحين في سيناء

الساعة 08:50 ص|14 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

أعلن الجيش المصري في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة مقتل واصابة 9 عسكريين خلال اشتباكات مسلحة وسط محافظة سيناء مع "عناصر مسلحة".

وأوضح الجيش المصري في بيان نُشر على حساب المتحدث العسكري في منصة "الفيسبوك"، أن القوات المسلحة تمكنت من قتل 13 عنصرًا "تكفيريًا" خلال الاشتباكات المسلحة.

وقال المتحدث العسكري: "استكمالا لجهود القوات المسلحة للقضاء على العناصر الإرهابية وسط وشمال سيناء، تمكنت قوات مكافحة الإرهاب من القضاء على 13 عنصرا تكفيريا، مبينًا أن 9 أبطال من القوات المسلحة نالوا شرف الاستشهاد والاصابة.

وأضاف: "تم ضبط 15 بندقية آلية وكميات من الذخائر مختلفة الأعيرة، و20 خزنة بندقية آلية، وضبط عدد من الدرجات النارية التي تستخدمها العناصر التكفيرية في تنفيذ عملياتها الإرهابية، كما تم ضبط "عدد من الهواتف المحمولة وعدد 2 نظارة ميدان وكميات من المبالغ المالية من مختلف العملات".

يُشار إلى أن الاشتباكات المسلحة بين الجيش المصري والمجموعات المسلحة اشتدت عام 2013 عقب سيطرة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على مقاليد الحكم.

وأدت الاشتباكات المسلحة بين الجيش المصري والمسلحين "التكفيريين" لمقتل المئات من الطرفين علمًا أن هجمات المسلحين ضد الجيش المصري تراجعت بشكل ملحوظ عقب عملية عسكرية شاملة شنها الجيش المصري في فبراير 2018.

كلمات دلالية