هل بدأت الفصائل بتنفيذ تهديداتها؟

اندلاع 10 حرائق في مستوطنات "غلاف غزة" بفعل بالونات حارقة

الساعة 11:39 ص|13 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

اندلعت حرائق عدة اليوم الجمعة 13 اغسطس 2021 في الاحراش الزراعية بمستوطنات "غلاف غزة" بفعل بالونات حارقة أطلقت من قطاع غزة.

ووفقًا لموقع حدشوت بتاخون سدي الإسرائيلي فإن 10 حرائق اندلعت قرب مسار السكة الحديدية في مجلسي "سدوت النقب وشعار هنيغف".

وأوضح الموقع الإسرائيلي بأن فرق الإطفاء والإنقاذ توجهت لمكان اندلاع الحرائق للسيطرة عليها".

يُشار إلى أن مصادر صحفية أكدت أن المقاومة أبلغت الجانب المصري انتهاء المهلة التي حددتها الفصائل للاحتلال لتنفيذ وعوده بتخفيف الحصار على قطاع غزة التي لم ينفذ منها أي شيء.

وكانت مصادر في فصائل المقاومة كشفت لصحيفة الأخبار اللبنانية اليوم الجمعة أن فصائل المقاومة في القطاع بصدد التوجه لتصعيد متدرج مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في ظل استمرار فرض الحصار على سكان قطاع غزة منذ عام 2006.

وأوضحت المصادر، أن الأيام المقبل ستشهد تصعيدًا متدرجًا بين المقاومة في غزة وجيش الاحتلال في ظل استنفاد المهلة التي أُعطيت للعدو لفتح المعابر وإدخال المنحة القطرية، واستمرار الجانب الإسرائيلي في ربط ملفّ الوضع الإنساني في غزة بملفّ صفقة تبادل الأسرى.

فيما كشفت مصادر في القوى والفصائل الفلسطينية لموقع عربي21، أنها بدأت التحضير رسميًا لتنظيم "يوم غضب" شعبي كبير على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة مع الاراضي المحتلة (إسرائيل).

وذكرت المصادر أن العمل جاري لتنظيم يوم غضب شعبي قريبا على امتداد ميادين مخيمات العودة شرق قطاع غزة في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع، قائلة: "ذاهبون للتصعيد مع الاحتلال الإسرائيلي".

 

كلمات دلالية