سعر دولار في لبنان اليوم الأربعاء الموافق 11 أغسطس 2021 .. انخفاض في قيمة الصرف

الساعة 11:18 م|10 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

سعر الدولار في لبنان اليوم الأربعاء الموافق 11 أغسطس 2021 ، ويبحث المواطنين اللبنانيين عن طريق الانترنت عن أسعار الدولار خلال التعاملات اليومية في البنوك والسوق السوداء فريق فلسطين اليوم وضع لكم الأسعار في هذه المقالة ، علمًا أن الدولة اللبنانية تشهد مستوى اقتصادي ومعيشي صعب جدًا في ظل انهيار قيمة الليرة أو العملة الوطنية .

ونحرص على توفير جميع أسعار الدولار بكافة الدول ، كما هو الان مع سعر الدولار في لبنان اليوم الأربعاء الموافق 11 أغسطس 2021 ولقد اوضحنا لكم ذلك في هذه المقالة وهي على النحو التالي:-

سعر دولار في لبنان اليوم الأربعاء الموافق 11 أغسطس 2021

ولقد وضعنا لكم سعر دولار في لبنان اليوم الأربعاء الموافق 11 أغسطس 2021  إذ ارتفع متوسط سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية، في تعاملات بالسوق غير الرسمية "السوداء" وزاد سعر الدولار في لبنان إلى 20.600 ألف ليرة للشراء، و20.680 ألف ليرة للبيع، مقابل 20.100 ألف ليرة للشراء و20.150 ألف ليرة للبيع، أمس.

ونشير لكم إلى أن سعر صرف الليرة اللبنانية أمام الدولار تراجع تدريجياً إلى أن فقدت أكثر من 85% من قيمتها. أما في البنوك والتعاملات الرسمية فقد حددت البنوك سعر 3850 ليرة للدولار، وذلك عند سحب الدولار لصغار المودعين قبل فترة، ومعمول به حتى اليوم.

وعند الصرافين، ثبتت النقابة تسعير سعر صرف الدولار بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و3900 ليرة، للبيع كحد أقصى أما مصرف لبنان المركزي فظل سعر صرف الدولار في مصرف لبنان "البنك المركزي" عند 1507.5 ليرة لكل دولار واحد، ويخصص لبعض السلع الأساسية فقط.

أزمة مالية في لبنان :

ودفعت الأزمة المالية في لبنان أكثر من نصف السكان إلى دائرة الفقر، وشهدت قيمة العُملة تراجعا بأكثر من 90% خلال نحو عامين.

هذا وقالت وزارة الخارجية الفرنسية أن مؤتمرا دوليا جديدا لتلبية احتياجات اللبنانيين سيعقد في الرابع من أغسطس آب بمبادرة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والأمم المتحدة

ونتيجة لهذا التراجع الكبير الذ افقد قيمة الليرة اللبنانية نحو 90 بالمئة ، بدأت بعض البنوك الأجنبية الكبرى في مقاطعة مصرف لبنان المركزي، ما دفع البنوك الأجنبية الكبرى لاتخاذ هذا القرار، نتيجة تفاقم الأزمة الاقتصادية، وعدم وجود بوادر لحلها في الأفق القريب، بسبب صراعات السياسيين وسيطرة "حزب الله" على مفاصل الاقتصاد

من جهته، أكد مسؤول كبير في صندوق النقد، أن لبنان "لا يمكنه أن ينتشل نفسه من الأزمة دون حكومة جديدة في المستقبل القريب تجري تغييرات وتطلق إصلاحات تأخرت كثيرا".

كلمات دلالية