جولة تفتيشية لرئيس سلطة الأراضي على الأراضي الحكومية

الساعة 01:24 م|10 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

واصل رئيس سلطة الأراضي المستشار د. عماد الباز اليوم الثلاثاء 10/8/2021، جولاته إلى الأراضي الحكومية وبعض المشاريع المقامة عليها في محافظتي رفح وخانيونس جنوب قطاع غزة.

وتأتي هذه الجولات ضمن اللقاءات المستمرة مع المكاتب الفرعية لسلطة الأراضي وفي إطار الجولات التفقدية للأراضي الحكومية.

وشملت الزيارة التي رافقه فيها مدير عام الإدارة العامة لأملاك الحكومة م. حسن السرحي ومدير عام الشئون المالية والإدارية ناصر شابط ومدير مكتب الجنوب م. حمد قشطة الى جانب مدير وحدة الرقابة أ. عرابي أبو شعبان شملت حي الامل ومنطقة أصداء والمشروع الياباني ومشاريع الوكالة ومواصي خانيونس والمخازن المركزية الوكالة والأراضي الحكومية التي جرت عليها مبادلات.

وأكد رئيس سلطة الأراضي على أن الأراضي الحكومية ملك للأجيال القادمة والرصيد المتوفر لإقامة المشاريع الخدماتية والهامة في القطاع مشيداً بالدور الكبير التي تقوم به الإدارة العامة لأملاك الحكومة إزالة التعديات على الأراضي الحكومية ومنع حدوث أي تعدي جديد.

وشدد المستشار الباز على ضرورة تفعيل العمل بقانون تجريم التعديات لملاحقة المتعدين حسب القانون بالتعاون مع كافة جهات الاختصاص إضافة الى التأكيد على ضرورة ارسال نسخة من الاخطار الموجه للمتعدي للشئون القانونية لمتابعة الامر حسب القانون.

وفي السياق ذاته وخلال اجتماعه مع العاملين في مكتب سلطة الأراضي في خانيونس أكد رئيس سلطة الأراضي على أهمية التعاون التام مع المواطنين وتقديم الخدمات المطلوبة مبيناً أن الأيام القادمة ستشهد زيادة وتحسين في عدد الخدمات التي يمكن للمواطنين الحصول عليها وتنفيذها من خلال المكتب تتعلق ببعض معاملات الطابو والمساحة وذلك في اطار السعي الدائم للتخفيف عن المواطن .

وفيما يتعلق بالأراضي المسماة بالمندوب والواقعة في حدود محافظتي خانيونس ورفح أكد رئيس سلطة الأراضي أن هذا الملف سيشهد خلال الفترة القادمة حراكا جديدا على المستوى الحكومي لإعادة تفعيل العمل به مشيرا الى أنه تم خلال الأسبوع الماضي عقد لقاء مطول مع وجهاء ومخاتير خانيونس وواضعي اليد على هذه الأراضي وتم بحث اخر التطورات في هذا الملف

كلمات دلالية