الاحتلال لم يدخل مواد البناء بعد

أبو حسنة : الأونروا ستلتزم بما ستقرره الصحة بشأن المدارس والتعليم وضع عدة سيناريوها

الساعة 01:03 م|10 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

أكد عدنان أبو حسنة المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الثلاثاء 10/8/2021 ، ان الاونروا ملتزمة بقرارات وزارة الصحة الفلسطينية وتقييم الحالة الوبائية حول نظام العملية التعليمية ، موضحاً ان الاونروا ستقرر ما ستفعله بناء على القرارات .

وقال أبو حسنة خلال تصريحات لصوت الاقصى انه تم وضع عدة سيناريوهات للتعليم  إما أن يكون وجاهياً لـ 6 أيام في الأسبوع أو مدمج لثلاثة أيام في الأسبوع، وما ستقرره وزارة الصحة حسب تقييم الحالة الوبائية ستعمل به الأونروا.

وبشأن الاعمار قال ابو حسنة ان الاحتلال لم يسمح حتى اللحظة بإدخال مواد البناء وهناك حوارات واتصالات مستمرة للسماح لإدخال مواد الإعمار.

واشار الى ان  الأونروا وزعت حوالي 2 مليون دولار على أصحاب البيوت المدمرة خلال العدوان الأخير بواقع 2000 دولار لكل أسرة دُمِرَ منزلها والعملية ما زالت مستمرة ، موضحاً ان عملية تقييم البيوت التي أصيبت بأضرار بسيطة ما زالت مستمرة حيث تم الانتهاء من تقييم 2000 منزل و2000 أخرى يتم العمل على تقييمها خلال الفترة القادمة وتحتاج هذه العملية لنحو شهر.

وبشأن المساعدات ، قال أبو حسنة ان مليون و200 ألف أسرة لاجئة في قطاع غزة تستفيد من مساعدات الأونروا الغذائية بنسبة تصل لأكثر من 80% من إجمالي اللاجئين في القطاع.

 

وبين ان هناك نموذج مصغر تعمل عليه الأونروا حالياً بضم الأزواج الجدد المسجلين مسبقاً لحاجتهم للمساعدة، ومكاتب الوكالة تعمل على استدعائهم لفحص حالتهم لنرى كيف ستسير الأمور في ظل كورونا وبعد ذلك يتم تعميم هذه العملية.

 وبين ان الاونروا لديها عجز بـ 100 مليون دولار وإذا لم يلتزم المانحون في مواعيد توفير المنح التي وعدنا بها قد نكون أمام أزمة رواتب لنحو 27 ألف موظف بالأونروا.

 

كلمات دلالية