البزم يكشف طبيعة تفجير الشمال.. وهل هناك اجراءات جديدة بشأن كورونا..؟

الساعة 12:59 م|10 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

أكدت وزارة الداخلية والأمن الوطني اليوم الثلاثاء 10/8/2021، أن لديها إجراءات بخصوص التطعيم ضد فيروس كورونا، سيُعلن عنها قريباً لتجنب الدخول في موجات جديدة من الوباء، لافتةً إلى أنه حتى اللحظة لا توجد أية إجراءات جديدة بشأن كورونا.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم، في تصريحات إذاعية:"نتابع ونراقب الدول المحيطة بنا والتي بدأت الدخول في موجة جديدة من وباء كورونا، ولكن حتى اللحظة لا توجه لاتخاذ أية إجراءات جديدة، ولدينا متابعة وتقييم يومي."

وأضاف:" أن المهمة التي نركز عليها في هذه المرحلة هي تلقي المواطنين اللقاح المضاد للفيروس، وجهودنا تنصب على ذلك، ورسالتنا إلى أبناء شعبنا بأن تلقي التطعيم يحمي من تفشي الوباء بشكل كبير.

ولف البزم إلى أن وزارة الداخلية، نكثف جهودها مع وزارة الصحة حالياً من أجل توصيل التطعيم لأكبر عدد من المواطنين، ولديها إجراءات بخصوص التطعيم ستعلن عنها قريباً كي تتجنب الدخول في موجات جديدة من الوباء.

وأهاب البزم، بالمواطنين إلى المسارعة لتلقي التطعيم بشكل عاجل حتى يتم تشكيل مناعة جماعية ضد الفيروس.

وبشأن التفجير الذي وقع ليلة السبت الماضي على شاطئ شمال غزة، قال البزم:"هو تفجير لجسم صغير لم يُخلف أية إصابات، وسياستنا الثابتة تقتضي ألا نمر عن أي حدث يقع مرور الكرام، ويتم متابعة الحدث من قبل الأجهزة المختصة، ولن نسمح لأحد أن يؤثر على استقرار الحالة الأمنية في غزة."

وشدد على أن إطلاق النار خارج إطار القانون أمر خطير جداً يهدد أمن واستقرار المجتمع، وأن الداخلية تعمل بشكل حثيث لضبط ذلك على كل الصعد وليس فقط فيما يتعلق بنتائج الثانوية العامة، ونتواصل بهذا الشأن مع كل شرائح المجتمع.

وأوضح البزم، أنه للعام الثالث على التوالي تبذل وزارته جهوداً مكثفة للتخلص من إطلاق النار بمناسبة إعلان نتائج الثانوية العامة، وهناك نجاح كبير هذا العام، قائلاً:"سارت الأمور بشكل ممتاز وراضون عنها، ونواصل جهودنا ولن نتوقف عند هذا الحد".

ووجه البزم، الشكر لكل الفصائل والتنظيمات التي وقفت وقفة مسؤولة وجادة، وتعاونت مع الوزارة في منع إطلاق النار.

وحذر البزم، من تداول الشائعات التي يتم دسها من قبل جهات تعمل على توتير الجبهة الداخلية، داعياً المواطنين للتأكد من الأخبار عبر الرجوع للمصادر الرسمية قبل تداول الشائعات.

كلمات دلالية