سعر الدولار في سوريا اليوم الثلاثاء الموافق 10-8-2021 .. لحظة بلحظة

الساعة 11:30 م|09 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

سعر الدولار في سوريا اليوم الثلاثاء الموافق 10-8-2021 ويبحث الملايين السوريين عبر الانترنت عن سعر الدولار والعملات الأجنبية مقابل الليرة السورية خلال التعاملات اليومية في السوق السوداء أي غير الرسمية والبنوك ، هذا الامر دفع فريق دار الحياة إلى كتابة هذه المقالة التي ستوضح لكم تفاصيل الأسعار .

ونحرص دومًا على وضع أسعار صرف الدولار والعملات في سوريا واليوم ستتعرفون على سعر الصرف الجديد في الأسواق والبنوك حيث تشهد الدولة اضطرابات في سعر الليرة بسبب الحرب الدائرة فيها ، وهي على النحو التالي:-   

سعر الدولار في سوريا اليوم الثلاثاء الموافق 10-8-2021 :

وفي هذه المقالة وضعنا لكم التفاصيل، فقد استقر سعر الدولار في سوريا لدى البنك المركزي وفي السوق الموازية غير الرسمية (السوداء). فيما بقي سعر الدولار الأمريكي في البنوك السورية عند 2512 ليرة، ونستكمل معكم باقي التفاصيل.

وفي السوق السوداء غير الرسمية ، فقد سجل الدولار أمام الليرة السورية، عند مستوى 3255 ليرة للشراء، و3305 ليرات للبيع، فيما استقر سعر الريال السعودي مقابل الليرة السورية، اليوم، لدى السوق الموازية (السوداء) عند مستوى 866 ليرة للشراء، و882 ليرة للبيع.

أما سعر الدرهم الإماراتي وفق جاء في السوق الموازية نحو 883 ليرة للشراء، و900 ليرة للبيع، أم سعر الدينار الكويتي في سوريا، في السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)، عند نحو 10814 ليرة للشراء، و11006 ليرات للبيع.

أما سعر اليورو في سوريا تحديدًا في السوق السوداء فقد جاء عند مستوى 3824 ليرة للشراء، و3888 ليرة للبيع، وبقي سعر الجنيه الإسترليني لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) عند مستوى 4508 ليرات للشراء، و4587 ليرة للبيع.

عقوبات على سوريا :

وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، قد أعلن، أن الولايات المتحدة تفرض 39 عقوبة جديدة على شخصيات وكيانات سورية بموجب "قانون قيصر"، وستشمل العقوبات أيضًا الرئيس السوري بشار الأسد وزوجته أسماء الأسد، في "محاولة لدفعهم إلى طاولة المفاوضات" التي تقودها الأمم المتحدة، بحسب "رويترز".

وكتب بومبيو في تغريدة على صفحته في "تويتر"، جاء فيها: "اليوم نبدأ حملة لفرض عقوبات على نظام الأسد وفقا لقانون "قيصر"، الذي يسمح بتطبيق عقوبات اقتصادية شديدة لمحاسبة نظام الأسد ومؤيديه على أفعالهم القاسية ضد المواطنين السوريين".

واعتبر بومبيو أن المستهدفين بهذه العقوبات هم جزء من "حملة مستمرة لممارسة ضغوط اقتصادية وسياسية" على الحكومة السورية

وأقر مجلس الشيوخ الأمريكي، في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي 2019، قانونا يقضي بفرض عقوبات اقتصادية خانقة على الحكومة السورية، وملاحقة الأفراد والمجموعات والدول التي تتعامل معها، يحمل اسم "قانون قيصر".

كلمات دلالية