تفاصيل جديدة بشأن المنحة القطرية

مسؤول يكشف: هل ستتغير أسماء المستفيدين من المنحة القطرية..؟

الساعة 09:29 م|08 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

كشف مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة لؤي المدهون، اليوم الأحد 8/8/2021، آخر التطورات بشأن المنحة القطرية.

وأكد المدهون في تصريحات صحفية، أن تقدماً إيجابياً طرأ فيما يتعلق بصرف المنحة القطرية الخاصة بالأسر الفقيرة في قطاع غزة، موضحاً أن قائمة المستفيدين من المنحة هي نفسها التي كانت تستفيد خلال الشهور السابقة، وهي قابلة للتطوير بشكل إيجابي في المستقبل".

وبين، أن الملف حالياً في مرحلة الإجراءات الفنية التي تلت توقيع عقود المنحة، والبنوك تعمل على تحضير بطاقات الصراف الآلي الخاصة بكل مستفيد، كما سيجري توزيع البطاقات قبل الشروع في عملية الصروف".

وأوضح المدهون، أن أعداد المستفيدين من المنحة 100 ألف مستفيد وعملية استصدار بطاقة صراف آلي تستغرق من 3 إلى 4 دقائق لكل مستفيد".

ولفت المدهون إلى أنه في الشهور المقبلة ستكون عملية الصرف أسهل وأسرع".

وتقدم قطر منذ 2018 منحة إنسانية إلى غزة تقدر بـ30 مليون دولار شهريا، منها 10 ملايين للأسر الفقيرة، و10 ملايين لتوفير الوقود الخاص بمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة، و10 ملايين مساهمة في رواتب موظفي غزة.

وكانت المنحة القطرية تُصرف عبر البريد قبيل العدوان الأخير على قطاع غزة، في مايو الماضي، إلا أن "إسرائيل" رفضت بشكل قاطع تسليمها لحركة حماس، فجرى الاتفاق على أن يتم صرفها عبر البنوك التابعة للسلطة.

وبحسب الإحصاءات، فإن معدلات الفقر والبطالة في القطاع ارتفعت بشكل غير مسبوق بسبب الأضرار التي لحقت بعدد كبير من المصانع والمنشآت الصناعية والتجارية والسياحية، سواء بالتدمير المباشر خلال الحرب أو تأثراً بالقيود ونفاد المواد الخام.

كلمات دلالية