محكمة سعودية تصدر احكامًا صادمة بحق معتقلين فلسطينيين واردنيين

الساعة 03:25 م|08 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

أصدرت المحكمة الجزائية السعودية اليوم الأحد حكمًا بالسجن على معتقلين فلسطينيين وأردنيين بتهمة تقديم الدعم المالي للمقاومة الفلسطينية.

ووصف أهالي المعتقلين الفلسطينيين والأردنيين الأحكام السعودية الصادرة بحق أبنائهم بالقاسية، وتتفاوت أحكام بين البراءة والسجن لمدة 22 عامًا قابلة للاستئناف بعد 40 يومًا.

وأوضحت مصادر اعلامية أن السلطات السعودية منعت حضور عائلات المعتقلين باستثناء شخص واحد فقط من كل عائلة، مبينة أن الأهالي أصيبوا بالانهيار والاغماء فور اصدار الأحكام الصادرة بحق ابنائهم.

وبدأت جلسات الحكم ضد معتقلين فلسطينيين وأردنيين في السعودية تم تحديدها الأسبوع الماضي، بعد أن كانت مجدولة سابقا في شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

يشار إلى أن السعودية أوقفت أكثر من 60 أردنيا وفلسطينيا من المقيمين لديها في شباط/ فبراير 2019، بينهم ممثل حركة حماس السابق لدى المملكة محمد الخضري، بتهمة ينفون صحتها، وهي تقديم الدعم المالي للمقاومة الفلسطينية.

وكان مصدر في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" قد أكد، أن الخلافات بين حركته والرياض، بقيت على حالها، وأن التدخلات الأخيرة لحل الأزمة القائمة منذ حملة الاعتقالات التي نفذتها أجهزة أمن سعودية، وطالت مواطنين فلسطينيين وأردنيين، بينهم ممثل "حماس" السابق في السعودية، د. محمد الخضري، وعدد من أنصار الحركة، لم تأتِ بأي نتائج ايجابية".

وفي وقت سابق، وصفت الحركة تلك المحاكمات بـ"الجائرة"، خاصة، وأن المحكمة السعودية وجهت لهم تهمة "دعم الإرهاب".

كلمات دلالية