خلال احتفالات جامعة الإسراء

د. الوادية: غزة منارة للعلم وخزاناً استراتيجياً للعلماء

الساعة 11:51 م|07 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

احتفلت جامعة الإسراء بغزة اليوم السبت، بتخريج الفوج الثاني والثالث من طلبة الجامعة تحت شعار "فوج الدكتور إبراهيم الحساينة" في حرم الجامعة الرئيس بمدينة الزهراء جنوب مدينة غزة، تحت رعاية رئيس دولة الوزراء د.محمد اشتية.

وشارك حشد كبير من طلبة الجامعة والهيئة الإدارية والتدريسية في الاحتفال، إضافة إلى شرائح واسعة من مكونات المجتمع الفلسطيني الحكومية والفصائلية والمؤسساتية والنقابية والإعلامية.

يشار إلى أنه تحتفل الجامعة بتخرّيج (700) خرّيج وخريجة من تخصصات متعددة، بالإضافة إلى تكريم شهداء الجامعة الذين ارتقوا دفاعا عن الوطن.

بدوره، قال نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية ورئيس اللجنة التحضيرية لاحتفالات التخرج د. أحمد الوادية: "إن حفل التخرج لهذا العام يحمل اسماً عزيزاً على قلوب الفلسطينيين، اسماً لمعَ في سماء الوطن، وكان عنواناً بارزاً في حكمته وروعته، إنه الدكتور إبراهيم الحساينة ".

وأشار الدكتور الوادية أنَّ غزة الجريحة التي تعاني الحصار وويلات الاحتلال ترسل من خلال احتفالات الخريجيين رسالة محبة للعالم اجمع، ورسالة أن هذا المكان ليس عنواناً للخراب والدمار، بل منارة للعلم وخزاناً استراتيجياً للعلماء.

ووجه التحية العطرة إلى روح الفقيد الدكتور إبراهيم الحساينة (أبو جعفر) وعائلته، وإلى روح الشهيدين الأخوين بشير ومنير الحجار شقيقي رئيس الجامعة الدكتور عدنان الحجار، لإسهامها في وضع الرؤى التأسيسية للجامعة التي أصبحت منارة للعلم والعلماء.

كما وجه الدكتور الوادية التحية إلى أعضاء اللجنة التحضيرية لاحتفالات التخرج، وأعضاء الهيئة الإدارية والأكاديمية في الجامعة، على عطائهم غير المحدود في سبيل تقديم نموذج تعليمي قوي ومتين.

وأوصى الطلبة بتقوى الله ولزوم طاعته، وان يلتزموا بالأخلاق الحسنة والحميدة، وان يكونوا سفراء خير لوطنهم، وجامعتهم، وأساتذتهم.

وتلى د. الوادية برتوكول الجامعة لتخريج الفوج الثاني والثالث "فوج الفقيد الدكتور ابراهيم الحساينة" خلال حفل تخريج الطلبة مساء اليوم السبت 7 اغسطس 2021 في أرض جامعة الإسراء بمدينة الزهراء وسط قطاع غزة.

نص البروتوكول كاملًا:

"بعد الاطلاع على نتائج الامتحانات في جامعة الإسراء والتحقق من استيفاء عدد من طلبة الجامعة جميع متطلبات التخرج في درجتي البكالوريوس والدبلوم المتوسط في الاختصاصات التي تقدمها الجامعة واستنادًا إلى القوانين والانظمة المعمول بها في الجامعة فقد قرر مجلس ادارة الجامعة منح هؤلاء الطلبة الدرجات العلمية التي يستحقونها حسب اختصاصهم، ارجو التكرم من سعادة رئيس الجامعة باستكمال مراسم تخرجهم على بركة الله".

كلمات دلالية