"إسرائيل" تواجه عودة تفشي كورونا مع محاولة ابقاء اقتصادها مفتوحا

الساعة 06:15 م|06 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

قالت مصادر طبية "اسرائيلية" اليوم الجمعة :"أنه بدأت المستشفيات "الإسرائيلية" هذا الأسبوع إعادة فتح الأقسام الخاصة بفيروس كورونا، بعد الارتفاع الحاد في أعداد الإصابات اليومية في الآونة الأخيرة" .

ويشار إلى انه منذ تفشي فيروس كورونا في أواخر شباط الماضي، توفي أكثر من 6495 "إسرائيلياً"، وبلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا إلى 882391 حالة مقابل، 853169 حالة شفاء.

بدورها اتخذت الحكومة "الإسرائيلية" سلسلة من الخطوات من أجل الحد من انتشار طفرة دلتا، لكنها قررت تجنب الإجراءات الصارمة من أجل إبقاء الاقتصاد مفتوحا، حيث لا تزال الآثار الاقتصادية الناجمة عن الإغلاق الثالث العام الماضي تلقي بظلالها على البلاد.

من جانبه قال مدير كلية الصحة العامة في جامعة "بن غوريون" نداف دافيدوفيتش :“نحتاج إلى العيش بطريقة تجمع بين الحذر من المرض، ولكن أيضا تمكن الاقتصاد والمدارس والحياة اليومية من الاستمرار قدر الإمكان”.

جدير ذكره أنه بلغت خسائر "إسرائيل" بسبب الإغلاقات المتكررة في عام 2020 حوالي 131 مليار شيقل، وفق أرقام دائرة التحصيل والجباية "الإسرائيلية"، فيما بلغ حجم الأضرار بقطاع الأعمال والمؤسسات خلال عام 2020 أكثر من 110 مليارات شيقل.

كلمات دلالية