"اسرائيليون": رد "حزب الله" فاجئ المؤسسة الأمنية الفاشلة في "إسرائيل"

الساعة 12:28 م|06 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

أكد محللون اسرائيليون اليوم الجمعة من رد المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله" بشكل سريع على غارات جيش الاحتلال التي استهدفت أمس مزارع شبعا بعشرات القذائف والصواريخ بحجة سقوط عدد من الصواريخ في الجولان المحتل شكل مفاجئة قوية للمؤسسة الأمنية الإسرائيلية.

الكاتب الصحفي الإسرائيلي ‏تال ليف رام من صحيفة معاريف الإسرائيلية قال: "إن رد حزب الله اللبناني إلى حد كبير؛ جاء كمفاجأة كبيرة للمؤسسة الحربية الإسرائيلية".

وأضاف: "المؤسسة الأمنية الإسرائيلية كانت قد اشارت بتقديراتها إلى أن "حزب الله" لن يرد على الهجوم الإسرائيلي على لبنان وعلى استهداف المقاومة الفلسطينية في لبنان كما لم تكن هناك معلومات استخبارية تفيد بأن الحزب كان يستعد لإطلاق النار"، مبينًا أن حزب الله أعطى الاجابة واضحة صباح اليوم والقصة أصبحت الآن مختلفة تمامًا.

أما الكاتب الصحفي في موقع يسرائيل هيوم ليلاخ شوفال قال: "مرة أخرى تخطئ المؤسسة الأمنية في تقديراتها، إذ أنهم قدّروا يوم الثلاثاء بأن "حـزب الله" لن يرد على الهجوم "الإسرائيلي" على لبنان، وفي السابق أيضا قدّروا بأن حمـاس لن ترد على أحداث الأقصى قبيل اندلاع عملية حارس الأسوار"

أما الصحفي الإسرائيلي حيزي سيمانتوف في القناة 13 قل: "وضع حـزب الله قواته في حالة تأهب في جنوب لبنان قبل الرد المتوقع من الجيش "الإسرائيلي".

كلمات دلالية