موعد بدء العام الدراسي الجديد في الاردن ووزير التعليم يوضح طبيعة الدراسة

الساعة 10:48 ص|06 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

أعلن وزير التربية والتعليم في المملكة الأردنية د. محمد أبو قيس أن موعد العام الدراسي الجديد في الاردن سيبدأ بشهر أيلول/سبتمبر المقبل بينما التعليم الجامعي سيبدأ في شهر "تشرين الأول".

وأوضح وزير التعليم الاردني في تصريحات صحفية وفقًا لموقع "الحقيقة الدولية" أن الوزارة ستعود للتعليم الوجاهي اعتبارا من مطلع العام الدراسي الجديد للمدارس لافتا إلى أن الإغلاقات لن تتم على مستوى المدارس.

وقال الوزير أبو قديس: "إنّ الوزارة تعمل على قدم وساق للعودة الوجاهية، كتجهيز المدارس بالأثاث واللوازم المناسبة والمناهج المدرسية التي تم توزيع غالبيتها للمدارس"، مشيرا إلى أن الوزارة أعدت دليل العودة الآمنة للمدارس.

ولفت إلى أن بروتوكول العودة للمدارس وجاهيًا تم الاتفاق عليه مع وزارة الصحة موضحا أنه البروتوكول يحدد كيفية الدخول، والالتزام بالكمامات التباعد الاجتماعي والمساحات المخصصة للطلبة داخل المدرسة، وفي كل قاعة من القاعات الصفّية سواء على مستوى المدارس أو على مستوى الجامعات.

وبين أن وزارة التعليم ستتعامل مع إصابات كورونا من خلال آلية كل صف ومدرسة على حدة مع التأكيد أنه لن يكون هنالك إغلاقات على مستوى المدارس قائلا، “كل حالة بحالتها ستدرس في حينه”.

وعن الاستراحة المدرسية، قال إن الوزارة تحاول في دليل العودة قدر الإمكان عدم اختلاط الطلبة بشكل كبير خلال دوامهم في المدرسة مع الإشارة أن الاستراحة ستتم ضمن ترتيبات.

كلمات دلالية