أمريكيون يطالبون بايدن بوقف دعم "اسرائيل" وتوفير الحماية للفلسطينيين

الساعة 10:20 ص|06 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

وقع الآلاف من الأمريكيين المؤيدين للحقوق الفلسطينية على عريضة تطالب الرئيس جو بايدن وأعضاء الكونغرس بالسماح لمجلس الأمن الدولي لإرسال قوة أممية لحماية الأراضي الفلسطينية والمدنيين من بطش وارهاب الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الأمريكيون في العريضة الموقع من نحو 3 ألاف أمريكي: "إن الجمعية العامة للأمم المتحدة فشلت في التزامها بتوفير الحماية للفلسطينيين من بطش وانتهاكات جيش الاحتلال الاسرائيلي".

وطالب الأمريكيون الموقعون على العريضة بأن تتوقف بلادهم من الدفاع عن "دولة الفصل العنصري في اسرائيل" وذلك بإرساء مبادئ العدل وعدم الوقوف ضدها باستخدام حق النقض الفيتو في مجلس الأمن.

وعاب الأمريكيون ما تقدمه بلادهم لدولة الاحتلال الإسرائيلي من دعم مادي يصل سنويًا إلى 4 مليار دولار، مؤكدين أن الفلسطينيين لا زالوا يعانون تحت احتلال غير شرعي بفعل دعم النظام الأمريكي لهم.

وأشار الأمريكيون في العريضة المقدمة للرئيس جو بايدن، إلى أن وحشية اسرائيل لا تتوقف عند الجيش أو الشرطة انما تضاعفت وتصاعدت بشكل كبير لدى المستوطنين المسلحين.

واعتبر الأمريكيون ان الحماية التي توفرها الولايات المتحدة لـ"إسرائيل" تجعلها متواطئة في ارتكاب الجرائم وإفشال أي نتائج تخرج عن أي تحقيق دولي يدين "إسرائيل".

كلمات دلالية