ايرادات القطاع السياحي في المساهمة بالناتج المحلي الإجمالي

الساعة 05:11 م|05 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

كشفت وزارة السياحة والآثار الأردنية، اليوم الثلاثاء، عن مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي للعام الماضي، في ظل تطبيق الاجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال نايف الفايز وزير الساحة والآثار، خلال افتتاح اليوم العلمي لكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في جامعه آل البيت إن مساهمة القطاع السياحي بلغت مليار دينار، مقارنة بأكثر من 4 مليارات دينار لعام 2019.

وأضاف الفايز أنه ونظرا للاستقرار في الوضع الوبائي في الأردن وعدد من دول العالم فإنه من المتوقع أن يتحسن الوضع السياحي للعام الحالي، لاسيما في ظل البرامج والخطط التي أطلقتها الوزارة.

يوجد فريق مختص من وزارة السياحة والآثار، ومن خلال التنسيق والتعاون مع الوزارات المعنية، لدراسة البرامج التي جرى إطلاقها وإمكانية استمرارها للعام المقبل، كما يلفت الوزير.

وأشار إلى أن هناك مؤشرات تدل على أن هنالك تحسناً تدريجياً للقطاع السياحي في الأردن، لاسيما مع انطلاق موسم السياحة الخارجية، التي ستبدأ منتصف الشهر المقبل.

وتسعى وزارة السياحة لتكون مخرجات اليوم العلمي مساندة لجهود الوزارة للنهوض بالقطاع السياحي من الجوانب كافة، وأيضًا لاحتواء آثار جائحة كورونا على القطاع السياحي عبر ابتكار مواجهة استثنائية مع هذا الوباء، لتسريع عجلة الصناعة السياحية، وفق آليات عمل محددة.

 

كلمات دلالية