احتجاجًا على عدم حل قضيتهم..

أهالي شهداء عدوان 2014 يعودون للإضراب عن الطعام

الساعة 07:48 م|04 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

أكد أهالي شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014 اليوم الأربعاء، عودتهم للإضراب المفتوح عن الطعام، من داخل منزل الشهيد ياسر عرفات بمدينة غزة.

بدوره قال المتحدث باسم لجنة أهالي الشهداء علاء البراوي:" إن أهالي شهداء عدوان 2014، قرروا اليوم العودة للإضراب المفتوح عن الطعام مجددًا، احتجاجًا على عدم حل قضيتهم وإنهاء معاناتهم، في ظل تلقيهم وعودات بحلها".

وأضاف البراوي :" أن القيادة الفلسطينية وحركة فتح لم تفِ بوعودها لحل قضية عوائل الشهداء، وصرف مخصصات مالية لهم، لذلك أعلنوا إضرابهم المفتوح في ذكرى ميلاد "أبو عمار"، وذلك بعد انتهاء المهلة التي تم تحديدها لحل قضيتهم".

وتابع: "لا يوجد أي رد من القيادة وفقًا للوعود التي تلقيناها، وتفاجأنا بأن القضية ما تزال تراوح مكانها، ومن الواضح أن هناك قرار بتجميد صرف هذه المخصصات الشهرية لنحو 1833 عائلة".

من جانبه، قال محمد بكر وهو والد شهيدين:" إنهم من خلال هذا الإضراب يوجهون رسالة للسلطة وللفصائل للنظر إلى قضيتهم، والعمل السريع على منحهم حقوقهم أسوة بغيرهم من أهالي الشهداء".

وأكد بكر أن أهالي الشهداء مُصرون هذه المرة على استمرار إضرابهم مهما كان الثمن، موضحاً أنهم لن يُعلقوه إلا في حال تحقيق مطالبهم وإنهاء معاناتهم.

يشار إلى أنه في نهاية يوليو الماضي، علّق أهالي شهداء عدوان 2014، إضرابهم المفتوح عن الطعام بعد تلقيهم وعود بحل قضيتهم.

جدير ذكره أنه تمتنع السلطة عن صرف المخصصات المالية لأهالي شهداء عدوان عام 2014 في قطاع غزة بذريعة عدم توفر موازنة مالية، في وقت تصرف راتبًا شهريًا لكل شهيد يرتقي بالضفة المحتلة بغض النظر عن خلفيته السياسية.

كلمات دلالية