لبنان: مسيرات شعبية إحياء لذكرى انفجار مرفأ بيروت

الساعة 05:51 م|04 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

شهدت العاصمة بيروت، اليوم الأربعاء4/8/2021م، تحركات ومسيرات شعبية، إحياء للذكرى السنوية الأولى لانفجار المرفأ، بمشاركة شعبية واسعة من اللبنانيين.

وانطلقت المسيرات التي دعت الى  تحقيق العدالة ومحاسبة المسؤولين عن الانفجار،  بعدة مناطق في بيروت، على أن تلتقي جميعها في المرفأ، حيث رفع المشاركون الأعلام اللبنانية وصور ضحايا الانفجار. 

يأتي ذلك في وقت دعت قوى الأمن الداخلي اللبنانية، إلى الالتزام بحرية التعبير سلميا، فيما أعلن الجيش اللبناني عن توقيف عدد من المشاركين وبحوزتهم أسلحة وذخائر.

وصباحا تم تنظيم وقفة تضامنية عند قصر العدل في بيروت، التقى المشاركين فيها عند المسيرة المركزية باتجاه المرفأ، كذلك نظمت مسيرة راجلة لقوى الأمن الداخلي اللبناني تكريما لأرواح ضحايا الانفجار.

وتم وضع 214 وردةً على النصب التذكاري لشهداء المرفأ تكريماً لأرواحهم على وقع موسيقى.

من جهتها دعت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبنانية في بيان، إلى "الإبقاء على سلمية التحرك وعدم الانجرار إلى الأعمال التخريبية"، مشددة على أنها "ستجد نفسها مضطرة إلى استخدام القوة المتناسبة والمشروعة لمكافحة أعمال الشغب، إن لزم الأمر".

وشددت على ضرورة "عدم التعرض لعناصر قوى الأمن الداخلي المكلفين بحماية المشاركين بإحياء هذه المناسبة والمحافظة على سلامتهم".

كلمات دلالية