الطالب المتفوق عبد الرحمن ..خنقه غبار القصف على غزة فلم يستسلم وجعل القرآن مصباحه طول العام  

الساعة 11:02 ص|04 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

لم يمنع غبار القصف الشديد الذي انبعث من عدة مبان من قطاع غزة جراء القصف والعدوان الشرس الذي شنته طائرات الاحتلال "الاسرائيلية" على مدينة غزة لـ11 يوماً الطالب عبد الرحمن أيمن محارب حبيب من الحصول على معدل 99% في الثانوية العامة رغم المرض الذي رافقه واشتد جراء إصابته بمرض صدري.

الطالب عبد الرحمن من مدرسة الحرازين قال لوكالة "فلسطين اليوم" تمكن من انتزاع النتيجة رغم كافة الظروف وإصراره على تثبت حفظ القرآن الكريم وتحفيظ الأطفال الصغار وتقسيم وقته دون أن يترك كتاب الله.

قال عبد الرحمن: "كان العام الدراسي الحالي صعب ، فبدأ بكورونا واضطررنا في معظم العام من الدراسة البقاء في المنزل والاعتماد على أنفسنا، مشيراً إلى أن الاجتهاد يكون من بداية العام دون أي كلل .

وتابع: "حفظت القرأن الكريم كاملاً العام الماضي، ولم أتركه خلال العام فكنت كثير التردد على المسجد لتثبت ما حفظت، وتحفيظ الطلبة الصغار في المسجد.

وتمنى التوفق لجميع الطلبة في الاعوام القادمة، وأن يارفقهم الحظ دون المرور بأي من الظروف التي ممرنا بها العام الحالي.

ومن جانبه، أكد والده أبو عبد الرحمن أن نجله تمكن من التفوق رغم مرضه المزمن، وزيادة حاجته للعلاج والبخاخات ، في ظل انتشار الغبار والغازات السامة جراء الحرب الاخيرة على قطاع غزة .

وشعر والده بالفخر لأن نجله عبد الرحمن لأتم حفظ المصحف العام الماضي فزاده الله علماً ، مبيناً أنه توقع تفوق ابنه لنشاطه الكبير وتعبه خلال العام الحالي.

 

كلمات دلالية