اليوم : مسيرة حاشدة في رام الله بعد مرور 40 يوماً على اغتيال نزار بنات

الساعة 08:35 ص|02 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

من المقرر ان تنطلق اليوم الاثنين 2/8/2021 ، مسيرة حاشدة عند دوار المنارة وسط مدينة رام الله، وذلك تزامنا مع مرور 40 يوما على اغتيال نزار بنات.

وكانت عائلة الناشط الفلسطيني نزار بنات طالبت بالأمس بتحقيق العدالة لابنها، الذي قتله عناصر من الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة، قبل أكثر من شهر.

وقالت العائلة في بيان، إننا "ندعو أبناء شعبنا الفلسطيني للمساعدة في تحقيق العدالة، من خلال تزويدها أو تزويد الفريق القانوني، الذي يتابع القضية، بأي تفاصيل أو معلومات أو تهديدات ضد الشهيد نزار بنات، مهما كانت صغيرة، بما يشمل الرسائل والصور والمعلومات والأوراق والفيديوهات وشهادات على أحداث ووقائع".

وفي غضون ذلك، دعت قوى وحراكات شعبية وقوائم مستقلة إلى المشاركة الحاشدة في المظاهرة المركزية الاثنين، للمطالبة بمحاسبة قتلة بنات، ورفضا لسياسة القمع والاعتقال السياسي التي تنتهجها السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

وشددت عائلة بنات على ضرورة تزويدها بمصادر المعلومات والتهديدات، سواء كانت صادرة عن أشخاص أو جهات داخلية أو خارجية، أو أي مواقع إلكترونية، أو صفحات التواصل الاجتماعي، خاصة تلك الصفحات التي أخذت دورا في التمهيد لعملية اغتيال نزار بنات معنويا.

وكشف غسان بنات شقيق الشهيد نزار بنات، أمس الاحد، أن أجهزة أمن السلطة، تواصل إخفاء جهاز الهاتف الشخصي "لنزار"، مجدداً مطالبات العائلة في تسليم تقرير التشريح وشهادة الوفاة وهاتف نزار.

وقال بنات في تصريح لصوت الأقصى: " إن السلطة بكافة أجهزتها الأمنية مازالت تخفي جهاز الهاتف الشخصي لنزار بنات، وهذا دليل على الجريمة التي حصلت ويضاف لمطالب العائلة والتي تمثلت في تسليم تقرير التشريح وشهادة الوفاة وهاتف نزار."

 

وأضاف:"السلطة تراهن على الزمن وعلى ضعف عائلة نزار، ولكن نعد أبناء شعبنا الفلسطيني أن ملف نزار لن يقفل بطريقتهم حتى لو بقي لمدة 1000 سنة".

وأكد أن نزار هو ابن فلسطين ومشكلة السلطة ليست مع عائلة نزار فقط بل مع كل أبناء الشعب الفلسطيني، وإذا كان رئيس السلطة محمود عباس مُصِر على حل القضية من خلال العشائر فعليه أن يأخذ عطوة عشائرية من كل أبناء الشعب الفلسطيني وسأكون كشقيقه آخر من يعطي ذلك.

وأشار شقيق بنات، إلى أنه سيخرج غداً كل الأحرار من أبناء شعبنا للتظاهر ولإحياء أربعينية نزار وللمطالبة بتحقيق العدالة وهذه لن تكون آخر مظاهرة، وندعو جميع أبناء شعبنا الذين يعانون من المربع الأمني والسلطة للمشاركة في تظاهرة الغد والخروج في شوارع رام الله.

 

 

 

 

كلمات دلالية