ترجيحات بعودة التعليم الوجاهي..

ثابت يوضح طريقة تقسيم العام الدراسي الجديد لـ 4 فصول وطبيعة المادة الاستدراكية

الساعة 02:29 م|01 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بغزة زياد ثابت أن بدء العام الدراسي الجديد للعام 2021-2022، سيكون في موعده المقرر منتصف شهر آب الحالي 16/8.

وأوضح ثابت في تصريحات لوكالة "الرأي" الحكومية اليوم الأحد 1 اغسطس 2021، أن هناك توجهاً لعودة التعليم الوجاهي بشكل كامل، في كافة مدارس قطاع غزة، وفق محددات وضوابط معينة.

وأشار إلى أن العام الدراسي الجديد سيتم تقسيمه لأربعة فصول بينها استراحات قصيرة بدلا من فصلين، مبيناً أن استراتيجية كاملة تتلائم مع طبيعة التعليم وجائحة كورونا، خلال العام الدراسي الجديد.

ولفت إلى أن هناك دروساً استدراكية سيتم العمل بها وفقاً للمنهاج الدراسي الجديد، لكافة المراحل الدراسية خاصة من الصف الأول الى الصف الرابع، أما باقي الصفوف من الخامس حتى الثاني عشر، سيتم تطبيق مادة استدراكية وتعليمية جديدة، بحيث يتم شرح الدروس القديمة حسب احتياج الدروس الجديدة، ومن ثم يتم تعزيز القيم لدى كافة الطلبة.

وقال: "هناك لقاءات ومشاورات ستجري خلال الفترة القادمة للوصول لرؤية وتوجه محدد يتعلق بطبيعة التعليم في العام الدراسي الجديد، لعرضه على لجنة المتابعة الحكومية خلال اجتماعها الأربعاء المقبل، لإصدار القرار النهائي بشأنه، وهو على الأرجح سيكون تعليماً وجاهياً، وفق ضوابط سيتم التوافق عليها مع وزارة الصحة وديوان الموظفين العام".

وأضاف: "هناك توجهاً لإلزام كافة الموظفين والمعلمين في المدراس بضرورة الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بالإضافة لطلبة الجامعات، لتحقيق نقلة نوعية وكبيرة في هذا المجال، وفقاً للإجراءات والضوابط التي تسير عليها وزارة الصحة".

كلمات دلالية