هل سيتم تقسيم العام الدراسي القادم ل4 فصول في مدارس "الاونروا" ..أبو عاذرة يوضح!

الساعة 10:31 ص|01 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

أكد فريد أبو عاذرة رئيس برنامج التعليم بوكالة الغوث بغزة ان العام الدراسي الجديد سيبدأ يوم 16/8 للطلبة، حيث سيتم عمل مواد استدراكيه للطلاب من الصف الثاني وحتى التاسع سيتم تدريسها أول ثلاثه أسابيع.

وقال ابو عاذرة خلال تصريحات صحيفة  ان "الاونروا" ستُطبق النظام الجديد للعام الدراسي 4 فصول خلال العام، على أن تلتزم الاونروا بما تقرره السلطة الوطنية الفلسطينية ، مشيراً الى انه لا تأخير بخصوص الكتب وسيتم استلامها وتوفيرها قبل بداية العام الدراسي ولا تأخير في توزيعها.

وكان الاتحاد الفلسطيني للصناعات الورقية والتغليف أكد في تصريحات له ان عملية طباعة الكتب قد تستغرق 45 يومًا، وبالإمكان مضاعفة الجهد لأجل تسريع الطباعة، فيما حذر من أن كل تأخير قد يؤثر على الفصل الدراسي.

وتابع ابو عاذرة بخصوص الطلاب (الصف الثاني والثالث والرابع) سيتم العمل على توظيف 600 مدرس مساند لهم وسيتم زياده عدد الحصص من أجل تمكينهم في القراءة والكتابة، مشيرا الى ان هنالك مساعي لتثبيت موظفي العقود حسب حاجه التعليم ونأمل أن يكون هذا قريباً

وبين انه سيتم تخصيص موازنات للمدارس لتعويض عائدات المقاصف ولتستطيع المدارس توفير احتياجاتها، موضحاً ان التسجيل في صناعة غزه التابعة للأونروا سيتم هذا العام في موعده.

ولم يصدر حتى اللحظة اي موقف من تعليم غزة بشأن تقسيم العام الدراسي القادم لأربعة فصول ، ووسط تأكيدات لـ"فلسطين اليوم" ان مباححثات سترجى خلال الايام القادمة للقرار بشأن طبيعة العام الدراسي وآلية الدوام.

وكان وكيل وزارة التربية والتعليم بصري صالح قال إن عودة الطلبة الى مقاعد الدراسة ستكون مبكرة هذا العام، في السادس عشر من آب الجاري، لتعويض الفجوات التعليمية التي حصلت خلال جائحة كورونا.

وأشار خلال متابعة لوكالة "فلسطين اليوم "الى أن أكثر من 80% من المعلمين والمعلمات تلقوا تطعيمهم، والباقي سيكون قد تم تطعيمهم مع حلول العام الدراسي.

وأكد صالح ، أن التعليم وبتوجيهات من الحكومة سيكون وجاهياً، وعلى أربع فترات، أو فصول تعليمية، وبينها استراحة قصيرة؛ لتعزيز مفهوم التعليم والتعلم، موضحاً أن الوزارة تتابع مسألة طباعة الكتب لتحضيرها بالموعد المحدد.

كلمات دلالية