بالصور لبنان توجه صفعة لـ"إسرائيل" ومواقع التواصل تحتفي بـ"مسلسل النصر"

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 09:27 م
31 يوليو 2021

تتوالى الصفعات من قبل الشعوب العربية على وجه "إسرائيل"، لا سيما في المحافل الرياضية، مؤكدين على تضامنهم الكامل مع القضية الفلسطينية، وأن لا سلام مع قتلة الأطفال والنساء الأبرياء في غزة والضفة.

وليس ببعيد، انسحب لاعب الجودو وبطل إفريقيا الجزائري، فتحي نورين، كما انسحب لاعب السودان محمد عبد الرسول، واللذان وقعت القرعة أمام لاعبين "إسرائيليين"، في الوقت الذي وافقت اللاعبة السعودية تهاني القحطاني وانهزمت شر هزيمة أمام اللاعبة "الإسرائيلية".

واليوم السبت، انسحب المقاتل اللبناني الشاب، عبدالله منياتو، من بطولة العالم في الفنون القتالية المختلطة "MMA"، بعد أن وضعته القرعة في مواجهة لاعب "إسرائيلي"، ضمن البطولة المقامة في بلغاريا.

الناشط ايمن عزام، غرد عبر حسابه على توتير: "اللاعب اللبناني عبدالله منياتو ينسحب من بطولة الألعاب القتالية في بلغاريا لعدم مواجهة لاعب من الاحتلال الإسرائيلي الشعوب بخير يا فلسطين، فلا نامت أعين الحكام الصهيوعرب".

صالح أبو عزة كتب: "عبد الله منياتو بطل جديد يرفض التطبيع الرياضي. هذه المرة من لبنان، وفي بطولة عالمية للفنون القتالية في بلغاريا، ينسحب اللاعب اللبناني؛ حينما كانت نتيجة القرعة بلعبه مقابل إسرائيلي إرهابي. التحية لأبطال الرفض؛ الجزائري والسوداني واللبناني. ولا عزاء للخانعات؛ السعودية والتركية"

أما عماد الحوت فغرد عبر حسابه:" كل الاحترام للبطل اللبناني عبد الله منياتو الذي فضّل الانسحاب من بطولة الألعاب القتالية في بلغاريا حتى لا يطبّع مع العدو،  أيها البطل اللبناني، أنت الفائز الحقيقي، فقد فزت بالكرامة والعزة وباحترام أحرار العالم.

فيما نشر محمد الأخرس: "تحية اجلال واكبار للابطال العرب الجزائري #فتحي_نورين والسوداني محمد عبد اللطيف "عبد الرسول" واللبناني عبد الله منياتو لموقفهم الثابت والبطولي والرجولي والوطني برفضهم اللعب امام منافسين من اسرائيل."

حالة من التفاعل الكبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل نشطاء ورواد التواصل الاجتماعي، معبرين عن سعادتهم وتضامنهم مع اللاعبين العرب الذين ينسحبون أمام أنهم هم الفائزين بقلوب العرب والمسلمين وأنهم رفعوا رؤوس الأمة وصفعوا المطبعين الذين يحاولون تحسين صورة الاحتلال "الإسرائيلي" في فلسطين.

وأعلن عبدالله منياتو انسحابه مباشرة مع مدربه محمد الغربي، بعد أن أوقعته القرعة في مواجهة مقاتل إسرائيلي، رافضا "الاعتراف" بإسرائيل أو ممارسة أي شكل من أشكال التطبيع.

وكانت الأيام الأخيرة قد شهدت انسحاب لاعب الجودو وبطل إفريقيا الجزائري، فتحي نورين، من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة حاليا في العاصمة اليابانية طوكيو، لتفادي مواجهة الإسرائيلي توهار بوتبول، وهو الأمر نفسه الذي قام به لاعب الجودو السوداني، محمد عبد الرسول.

وعلق حساب أخر: "مرة أخرى ضربة للاحتلال الصهيوني رفض البطل الحر اللبناني عبد الله منياتو اللعب ضذ اللاعب الصهيوني ،هذه هي الشعوب الحرة الوفية للمسجد الأقصى ولدولة وشعب فلسطين. #حيا_الله_الأحرار

 فضلت لاعبة الجودو السعودية تهاني القحطاني (21 عاما) مواجهة الإسرائيلية راز هيرشكو (23 عاما) وخسرت أمامها بنتيجة (0-11) في النزال الذي جمعهما ضمن منافسات الدور الـ32 لوزن فوق 78 كغم للسيدات، في أولمبياد "طوكيو 2020".

عياش.JPG
علاء.JPG
عباس محمد.JPG
زينب.JPG