أوقاف غزة تتجه لتثبيت دفعة جديدة من العقود خلال الأيام القادمة

الساعة 12:30 م|29 يوليو 2021

فلسطين اليوم

أكدت وزارة والأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الخميس 29/7/2021، أن الوزارة تتجه لتثبيت دفعة أخرى من العقود خلال الأيام القادمة.

وبين، مازن النجار مدير عام الأملاك الوقفية بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، أن الوزارة تتجه لتثبيت موظفي العقود بقدر ما يتاح لديها من موازنة مالية.

وأشار النجار إلى أن في العام 2020 تم إعطاء الأوقاف 250 وظيفة وتم توزيعها على موظف شؤون دينية وموظف خدمات مسجدية وهناك دفعة أخرى من العقود سيتم تثبيتها خلال الأيام القادمة.

وبشأن تعدي المواطنين على الأملاك الوقفية، اعتبر النجار، تعدي المواطنين على أملاك "الوقف" بمثابة حرمة وتجريم لمن يعتدي عليها، والسبب هو غياب ثقافة الوعي عند البعض بأن المساس بها مُحرم.

وأكد النجار، أن الوقف أمره عظيم عند الله وبمجرد ما أوقف الإنسان وقف لله ويوجد عليه ولي فلا بد للولي أن يراعي بما أُوقف له وأن يحافظ على عين الوقف من التعديات وفي المقابل على المواطن المحافظة عليها سواء أكان وقف أراضي أو عقارات وغيرها.

ولفت إلى أن وزارة الأوقاف تسعى لإحياء ونشر ثقافة الوقف لتعزيزها عند الناس، لتقلل من التعديات على حرمة الوقف بانتشار هذه الثقافة وهي ضمن الخطة الاستراتيجية للوزارة.

كلمات دلالية